6 أغذية مفيدة لصحة القلب وسلامته

DR

في 19/10/2015 على الساعة 14:15

القلب هو أحد أهم الأعضاء في جسم الإنسان فهو يتسبب في الموت فجأة لو توقف و تحدث فيه العديد من المشكلات والتي ترتبط بإرتفاع ضغط الدم والكوليسترول ولذلك فإن العناية والإهتمام به ضروري من أجل الحفاظ على صحة الجسم العامة.

والصحة العامة لأعضاء الجسم ترتبط ارتباطاً وثيقاً بنوعية الغذاء الذي يتم تناوله، ولذلك نقدم إليكِ فيما يلي مجموعة من الأغذية المفيدة لصحة القلب وتقوي عضلته.

- الثوم:

يثبت تجلط الدم مما يقلل من احتمالية الإصابة بالجلطة والتي تتسبب بدورها في الإصابة بالسكتات القلبية كما إنه يقلل من ارتفاع ضغط الدم ويقي من الإصابة بتصلب الشرايين نظراً لمنعه الدهون من الترسب على جدرانها، ويقلل كذلك نسبة الكوليسترول في الدم حسبما أكدت الدراسات العلمية فإن تناول فص واحد من الثوم كل يوم يقلل من احتمال الإصابة بالسكتة القلبية بنسبة ثمانية عشر بالمائة.

- الفاصولياء:

تحتوي على حمض الفوليك والماغنيسيوم والألياف ومضادات الأكسدة وهذه الأشياء تساعد في السيطرة على نسب الكوليسترول والسكر في الدم.

-اللوز:

هو أحد أنواع المسكرات التي تحتوي على دهون صحية تقلل من الدهون الضارة وتحرقها وتغذي القلب وتعمل على صحته عن طريق تقليل مستويات الكوليسترول السيء وكذلك يفعل البندق والجوز.

- الهليون:

هو أحد أنواع الخضروات التي تحتوي على نسب عالية من مجموعة فيتامينات ب المفيدة لصحة القلب فهي تعمل على مكافحة آثار الأحماض الأمينية التي يمكن أن تتسبب في تعريض الجسم للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية كما إنه يقي من الإصابة بالسرطان.

- الياغورت:

يقوي عضلة القلب وأثبتت إحدى الدراسات الحديثة أنه يقي اللثة من الإصابة بالأمراض والتي تتسبب في دورها لو كانت مصابة بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ووجد علماء يابانيون أن من يحرصون على تناول الياغورت كل يوم تنخفض مخاطر الإصابة بأمراض اللثة عندهم ووضح العلماء أن هذا يرجع إلى الباكتيريا النافعة الموجودة في الياغورت والتي تقيه من الإصابة بالباكتيريا الضارة كما إنها تزيد كفاءة جهاز المناعة وتحسن عملية الهضم مما يجعلها تحسن عمل وظائف الجسم بأكمله.

- الزبيب:

أكدت العديد من الدراسات الحديثة أن محتواه من مضادات الأكسدة تكافح نمو نوع من أنواع الباكتيريا الضارة في الجسم والتي تتسبب بإصابته بالالتهابات وأمراض اللثة كما أنه معروف بأن مخاطر الإصابة بأمراض القلب ترتفع كثيراً حينما تكون اللثة مصابة بالأمراض.

تحرير من طرف Le360
في 19/10/2015 على الساعة 14:15