7 سلوكيات خاطئة تدمر أسنانك وتصيبك بالأمراض

DR

في 14/10/2015 على الساعة 16:02

هناك سبعة سلوكيات خاطئة تسبب مشكلات صحية للأسنان والجسم عموما، تعمل على مضاعفة مخاطر الإصابة بالأمراض العامة والالتهابات التي تصاحبها آلام مزعجة في الفم والجسم بالكامل.

1- الانشغال أثناء تنظيف الأسنان:

كثيرا منا يحرص على تنظيف أسنانه، إلا أن عدم الاهتمام الكافي والانشغال أثناء تنظيف الأسنان، يسبب مشكلات كثيرة؛ نتيجة التسرع في عملية التنظيف والتطهير الواجبة للفم واللثة والأسنان، وهو ما يتسبب في عدم تنظيف جوانب الفم جيدًا، ويؤدي إلى الالتهابات والإصابة بأمراض الحلق واللوزتين والمعدة وتدمير الأسنان.

2- تخزين الفرشاة أثناء السفر:

من المعروف أن البكتيريا تنمو وتتكاثر في البيئات الرطبة، لذلك لا يُنصح بتخزين فرشاة الأسنان أثناء السفر وهي لا تزال مبتلة، فإذا حدث ذلك اخرجها إلى الهواء لتجف فور أن تصل.

3- شرب خل التفاح:

يتناول البعض خل التفاح قبل وجبة الغداء بهدف التخسيس، لكن تفيد الدراسات بأن له آثارا سلبية للغاية على مينا الأسنان، إذا حدث وتناولت خل التفاح تأكد من شطف فمك جيدًا بالماء.

4- تنظيف الأسنان مباشرة بعد عصير البرتقال أو الليمون:

يشرب البعض عصير البرتقال أو الليمون في الصباح أو المساء، لكن من الخطأ تنظيف الأسنان مباشرة بعد شرب العصير الذي يحتوي على حامض، لذلك يجب قبل غسل الأسنان شرب بعض الماء أو الحليب لتحييد الحامض.

5- التدخين:

نعلم أن التدخين عادة سيئة للرئتين والقلب، لكنه يتسبب أيضًا في اصفرار الأسنان، والرائحة الكريهة للفم وأمراض اللثة.

6- المبالغة في التبييض:

تؤدي كثرة التبييض إلى ضعف طبقة المينا وحساسية الأسنان، لذا ينبغي استشارة الطبيب بخصوص مستحضرات التبييض.

7- إدمان المشروبات السكرية:

تحتوي معظم العصائر والمشروبات الغازية المتوفرة في الأسواق على سكر مضاف، وحامض وملونات صناعية، وهي عناصر تضر الأسنان بشدة وتسبب أمراضا عديدة.

تحرير من طرف Le360
في 14/10/2015 على الساعة 16:02