7 وسائل وعادات يومية للوقاية من تجاعيد الوجه المبكرة

DR

في 09/10/2015 على الساعة 10:32

ترغب كل امرأة في الحفاظ على جمالها وشبابها للأبد، ولذلك عندما تبدأ علامات الشيخوخة في الظهور مبكراً وترسم علاماتها على الوجه بخطوط رفيعة وتجاعيد فيبدأ القلق على نضارة البشرة والحيوية.

وتساهم المرأة في حدوث ذلك دون أن تدري بممارسة بعض العادات الخاطئة وإهمال رعاية بشرتها ثم تبدأ في البحث عن طرق كيميائية وعمليات من أجل إزالة هذه التجاعيد والعلامات.

في هذا المقال نقدم لكِ أهم النصائح والطرق اليومية لوقاية نفسكِ من الإصابة بتجاعيد الوجه المبكرة.

1. تنظيف البشرة

اهتمي بتنظيف بشرتك جيدا وأزيلي مستحضرات التجميل من عليها قبل خلودك للنوم لأن هذا يتسبب في ظهور التجاعيد عليها واحرصي على استعمال كريمات التقشير كي تتخلصي من بقايا الخلايا الميتة على سطحها.

2. غسل الوجه بإفراط

لا تقومي بغسل وجهك بشكل مفرط لأن هذا يساهم في إزالة الزيوت الطبيعية التي تقوم البشرة بإفرازها فيه مما يزيد من فرص ظهور الخطوط الرفيعة عليها بسبب جفافها، ولهذا ابتعدي عن استخدام الصابون العادي بكافة أنواعه واستخدمي الرغوة الخاصة بالبشرة والتي تتناسب مع نوع بشرتك.

3. تجنب التعرض لأشعة الشمس

تجنبي تعريض نفسك لأشعة الشمس بشكل زائد واحرصي على استخدام الكريم الواقي من الشمس قبل مرور ثلاثين دقيقة من التعرض لها وجددي استخدامه بعد مرور بضعة ساعات.

4. وضعيات النوم الخاطئة

ابتعدي عن النوم في الوضعيات الخاطئة لأن هذا يساهم بشكل كبير في ظهور العلامات الدقيقة على بشرتك والتي تتحول إلى تجاعيد واضحة فيما بعد فالنوم على أحد جانبي الجسم يتسبب في ظهور التجاعيد على الخدين والذقن والنوم على الوجه يظهر تجاعيد الجبين ولذلك فالأفضل هو النوم على الظهر.

5. زيت جوز الهند

قومي بخلط زيت جوز الهند مع فيتامين هـ ودلكي به وجهك جيدا وخاصة المناطق المعرضة لظهور التجاعيد فيه فهذا الخليط يعمل على علاج التجاعيد ويقلل منها.

6. الفواكه والخضراوات

احرصي على تناول الفواكه والخضروات فهي ضرورية من أجل اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ولوجه مشرق واكثر شباباً ويجب أن تكثري خاصة من الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ وكذلك الجزر فهي تحتوي على مادة لوتين المضادة للأكسدة وعلى الحديد الذي يقوم بحمل الأكسوجين إلى الجلد وكذلك فيتامين أ الذي يمنع التجاعيد من الظهور على البشرة مبكرا.

7. الأسماك

يجب تناول الأسماك مثل السلمون نظرا لاحتوائها على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تمنح التغذية للبشرة وتقلل من التجاعيد فيها، كما أن الأسماك تحتوي أيضا على بروتينات تساهم في الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها ولذلك ينصح بتناول الأسماك مرتين في الأسبوع.

تحرير من طرف Le360
في 09/10/2015 على الساعة 10:32