9 أغذية تقوي المناعة في فصل الشتاء

DR

في 05/10/2015 على الساعة 11:51

عندما تكون مناعة الجسم قوية فإنها ستؤدي وظيفتها كاملة في الحفاظ على الجسم وصحته فستدافع عنه وتحميه من الإصابة بالأمراض والمشكلات الصحية المختلفة بدءاً من الإلتهابات وحتى السرطان.

ولذلك نقدم لكِ فيما يلي مجموعة من الأغذية التي تساهم في تقوية مناعتكِ وخصوصا في فصل الشتاء.

- الليمون والطماطم والبطاطا الحلوة تحتوي على مضادات للأكسدة ومركبات ألبيتا كاروتين وكميات عالية من فيتامين ج.

- من يحرص على تناول الشاي كل يوم بمقدار خمس أكواب ينتج جسمه مضادات للفيروسات أكثر مما ينتجها جسم الشخص الذي يتناول القهوة.

- البروتين يرفع من كفاءة الجسم كي يستطيع صنع الأجسام المضادة لكن ليست كل مصادره جيدة لأنها تصيب بمشكلات أخرى مثل اللبن كامل الدسم واللحوم الحمراء التي تعرض القلب للكثير من المخاطر، ولذلك فإن الأنواع التي ينصح بها هي اللين قليل الدسم ومنتجاته والدجاج منزوع الجلد وصدر الديك الرومي والأسماك والبقوليات والمكسرات.

- إحرصي على تناول الخضروات والفواكه الملونة فهي تحتوي على فيتامين ج وعنصر فلافونويدس الذين يساعدان جسمكِ على إنتاج الخلايا المناعية.

- يحتوي البروكلي على مواد تزيد من مناعة الجسم منها فيتامين ج وفيتامين أ وعدة مضادات أكسدة مثل الجلوتاثيون الذي يقي الجسم من الجذور الحرة.

- أثبتت عدة بحوث أن الأسماك الدهنية تقلل من مخاطر الإصابة بالالتهابات وأمراض القلب نظراً لإحتوائها على أحماض أوميغا 3 الدهنية وأثبتت إحدى الدراسات التي نشرت في مجلة علم الأحياء أن هذه الأحماض تقوي من الجهاز المناعي في الجسم لأنها تعزز من عمل الخلايا المناعية.

- الفطر من أهم الأغذية التي يجب إدراجها في النظام الغذائي نظراً لإحتوائه على عدة أنواع من الفيتامينات وعلى مادة السلينيوم التي إن نقصت في الجسم ستتسبب في إضعاف المناعة وأثبتت الدراسات العلمية أن الفطر يعمل كذلك مثل مضاد للفيروسات والباكتيريا والأورام.

- المحار به مادة الزنك التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي وتزيد الخصوبة عند الرجال.

- إذا كنتِ تعانين من إرتفاع مستويات الكوليسترول في دمكِ أو من إرتفاع ضغط الدم فإن الثوم هو أفضل الحلول العلاجية نظراً لإحتوائه على عنصر الأليسين الذي يحافظ على القلب وصحته ويقلل من إرتفاع ضغط الدم، كما أنه يحتوي كذلك على الكالسيوم والفيتامينات التي تحتاج إليها المناعة.

- يحتوي الجزر على على بيتا كاروتين التي هي مادة مغذية أو فيتونويترنت للجهاز المناعي في الجسم.

تحرير من طرف Le360
في 05/10/2015 على الساعة 11:51