6 أنشطة يومية لإنقاص وزن الجسم سريعاً

DR

في 28/08/2015 على الساعة 15:20

إنقاص وزن الجسم هو حلم الكثيرين و خاصة النساء و طرق إنقاص الوزن عديدة لكنها تتطلب مجهودات كثيرة و وقتا كبيراً كالريجيم وأحياناً مبالغ طائلة مثل العمليات الجراحية وشفط الدهون من الجسم وغيرها.

في هذا المقال نقدم لكِ بعض الأنشطة التي يمكن ممارستها يومياً وفي منزلك لتساعدك على إنقاص وخسارة وزنكِ بشكل فعال.

1. مضغ العلكة

- يخجل الكثيرون من مضغ العلكة لكن هذا الأمر ليس بغرض التسلية فقط أو إنه يمنح الفم الانتعاش، لكنه أيضاً يساهم في إنقاص وزن الجسم بشكل فعال بسبب مساعدته على تشغيل الفم و تحريكه بدون الحصول على سعرات حرارية كما إنه يقوم بتقليل الشهية، ويساعد الجسم في حرق الدهون التي تترسب فيه، ومضغ العلكة لمدة 12 دقيقة يساهم في حرق إحدى عشر سعر حراري مع الحرص على أن تكون خالية من السكر.

2. التسوق

- قومي بتحضير قائمة باحتياجات منزلك المختلفة واذهبي للتسوق بنفسك فهو يساهم في زيادة نشاطك البدني، وهذا يساهم في إنقاص وزن جسمك بحرق سعرات حرارية إضافية فخلال ساعة واحدة من التسوق ستفقدين عدد سعرات حرارية يصل إلى 260 سعر حراري كما إنك تستطيعين خلاله اختيار أنواع الأطعمة الصحية ذات السعرات الحرارية القليلة كي تحافظي على وزنك.

3. استخدمي الدرج

- بدلاً من استخدام المصعد استقلي الدرج و عندما تجلسين أو تقفين قومي بتحريك قدميكِ واحرصي على أن تنامي لمدة ثماني ساعات في اليوم الواحد فالنوم الجيد له تأثير كبير على خسارتك للوزن.

4. الوثب على الحبل

- الوثب على الحبل يساهم في زيادة معدلات ضربات القلب مما يجعلك تفقدين عددا أكبر من السعرات الحرارية لذلك ينصح بأن تثبي على الحبل كل يوم لمدة عشرين دقيقة فهذا يجعلكِ تخسرين مائة سعر حراري أو أكثر.

5. تعودي على الوقوف

- قومي بالوقوف بين الوقت و الآخر فهذا يساهم في حرق السعرات الحرارية في جسمك لأن العضلات حينها تحتاج إلى قدر أكبر من الطاقة ولذلك فاحرصي على أن تقفي لمدة عشر دقائق كل ساعة فهذا يساهم في حرق مائة سعر حراري في جسمك.

6. إعداد الطعام والطبخ

- قومي بالطبخ وإعداد الطعام بنفسك لأن هذه العملية تساهم في حرق ما يزيد على مائة وخمسين سعر حراري في جسمك فقد يعتقد البعض أن الطبخ يزيد من وزن الجسم لكن طرق إعداد الأطعمة المختلفة مثل عجن العجين و تقطيع الخضروات والفواكه تؤدي إلى مساعدة الجسم على فقد السعرات الحرارية وبالتالي إلى إنقاص وزنه بشكل أسرع.

تحرير من طرف Le360
في 28/08/2015 على الساعة 15:20