7 نصائح مختلفة لخسارة وزنك الزائد خلال اسبوع

DR

في 24/08/2015 على الساعة 15:47

لو كنت ترغبين في إنقاص وزن جسمك الزائد أو في المحافظة على وزنك من الزيادة فيجب عليك أن تفهمي جيدا كيف تسير عمليات تمثيل الغذاء في الجسم، و كيف يتم حرق الدهون فيه و كيف تقومين بتسريعها أو تحافظي عليها كي تتجنبي تراكم الدهون في جسمك.

في هذا المقال نقدم لكِ 7 نصائح مختلفة تساعدكِ على خسارة وزنك الزائد خلال اسبوع.

الكافيين

- مادة الكافيين من المواد التي تقوم بتحفيز الجهاز العصبي مركزيا وعند تناولها على مدار اليوم فأنت تقومين بتسريع عملية تمثيل الجسم للغذاء بنسبة خمسة إلى ثمانية بالمائة أي تحرقين عدد ثمانية وتسعين إلى مائة وأربعة وسبعين سعرا حراريا، كما أن كوب من الشاي يحتوي على مادة مضادة للأكسدة تسمى الكاتشينز التي تساهم في تسريع عملية الحرق بنسبة اثنتي عشرة بالمائة.

تناولي الطعام كل 3 ساعات

- قومي بتناول الطعام كل ثلاث ساعات على أن تكون وجبات صغيرة فهذا من شأنه أن يجعل جهازك الهضمي يعمل بكفاءة مما يساهم في حرق السعرات الحرارية بكفاءة.

اوميغا 3

- احرصي على تناول الأغذية التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية لأنها تمنج الجسم فوائد جمة، بالإضافة إلى أن الجسم لا يستطيع صناعتها داخليا وهي تقوم بالمحافظة على توازن السكر في الدم وتقلل من الالتهابات مما يرفع سرعة تمثيل الغذاء.

قسمي وجباتك

- قومي بتقسيم وجباتك على أكثر من وجبة خفيفة على مدار اليوم وأن تكون سعراتها الحرارية مقسمة عليها والأفضل أن تكون ست وجبات بدلا من ثلاث وجبات.

غيري من طريقة طعامك

- طريقة الأكل عند سيدات المجتمع لها فوائد جمة فوضع الشوكة بين القضمة والأخرى يساهم في إنقاص الوزن بشكل رائع لأن هذا التوقف يجعلك تعرفين الوقت اللازم للتوقف عن الطعام عندما تصلين إلى مرحلة الامتلاء في معدتك.

الماء المثلج

- احرصي على شرب الماء المثلج فقد لخص باحثون بأن تناول ستة أكواب من الماء المثلج في اليوم يعمل على تنشيط عملية حرق الجسم للغذاء والتي تكون بطيئة نسبيا بنسبة تصل إلى خمسين سعر حراري في اليوم وهذه الكمية تكفي تماما من أجل إنقاص ثلاثة كيلو جرامات في السنة بدون القيام بأي مجهود، كما أن هذه الطريقة تساهم في زيادة المجهود الذي يقوم به الجسم في تسخين الماء حتى يتناسب مع درجة حرارة الجسم.

التمارين الرياضية

- احرصي على ممارسة التمرينات الرياضية لأنها أفضل الطرق في حرق السعرات الحرارية والأفضل أن يكون عدد تمريناتك الرياضية في الأسبوع مائة وخمسين دقيقة على الأقل والأفضل منها هي الرياضة الهوائية مثل المشي وركوب الدراجة والسباحة ويكون ذلك عن طريق الحفاظ على ممارسة ثلاثين دقيقة كل يوم لخمسة أيام في الأسبوع مع اتباع النظام الغذائي الصحيح.

إذا تابعتِ هذه النصائح البسيطة فلن تكلفك الوقت أو الجهد ولكنها ستبهرك عندما تكتشفين خسارتك لبعض الكيلوجرامات عند نهاية الأسبوع!

تحرير من طرف Le360
في 24/08/2015 على الساعة 15:47