7 أنواع من السرطانات.. يحميك منها الشاي الأخضر

DR

في 18/08/2015 على الساعة 15:45

أكدت بعض الدراسات الحديثة، أن الشاي الأخضر يحتوي على بعض المواد التي يمكنها أن توقف نمو الخلايا السرطانية، إذ أن الشاي الأخضر يحتوي على مواد تعرف باسم بوليفينول، إضافة إلى احتوائه على مجموعة من مضادات الأكسدة، والتي وفقا للدراسات يمكنها أن تخفض بشكل كبير من خطر الإصابة بعدد من السرطانات.

سرطان البروستاتا

إضافة الشاي الأخضر إلى نظامك اليومي، تساعد على منع سرطان البروستاتا، لأنه يحتوي على فيتامين K، وهو مهم لمنع هذا النوع من السرطان من النمو.

سرطان الثدي

أكدت الدراسات أن من يتناولون الشاي الأخضر كأول شيء في الصباح مع وجبة الإفطار، هم أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي، لأنه يزيد من معدلات البوليفينول التي تمنع هذا النوع من السرطانات.

سرطان المعدة

من المهم أن تضيف هذا الشاي لنظامك الغذائي، والذي يحميك من الإصابة بسرطان المعدة، بالمقارنة مع القهوة التي تحتوي على الكافيين والتي قد تسبب قرحة المعدة.

سرطان الرئة

وفقا لبحث جديد، فإن الشاي الأخضر يساعد على خفض مخاطر إصابة المدخنين بسرطان الرئة، لما يحتويه من المواد المضادة للأكسدة.

سرطان الجلد

يساعد الشاي الأخضر أيضا في الوقاية من سرطان الجلد، على الرغم من أن هذه العملية بطيئة نوعا ما، لكنها فعالة جدا، لذلك لا بد من تناوله يوميا بانتظام.

سرطان القولون

الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من سرطان القولون أيضا، من خلال ما يوفره من المواد المضادة للأكسدة الخلوية.

سرطان المبيض

ما يحتويه الشاي الأخضر من كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة، يساعد على الوقاية من سرطان المبيض عند النساء اللاتي يتناولن كوبين منه يوميا.

تحرير من طرف Le360
في 18/08/2015 على الساعة 15:45