هذه هي فوائد الشاي الأحمر في رمضان

DR

في 10/07/2015 على الساعة 10:02

ينصح العديد من خبراء التغذية الصائمين خلال شهر رمضان المبارك بتناول الشاي الاحمر الذي يتمتع بفوائد ومنافع متنوعة تفيد الانسان الذي يعاني من بعض المشاكل الصحية.

فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة، علما ان هذه المواد تحارب آثار الشيخوخة مثل التجاعيد، كما تحارب بعض الالتهابات، وتحمي من الأمراض المزمنة مثل السرطان، مرض السكري وأمراض القلب.

الى ذلك، فان الشاي الأحمر مفيد لعمل الكبد وينظم مهامه، ويحول دون تطور مرض الكبد الدهني.

كما ان شرب كوب من الشاي الأحمر قبل النوم يحارب الأرق إذ أنه مفيد لتهدئة واسترخاء الأعصاب، وبالتالي الحفاظ على النوم السليم. وهو بديل صحي عن الحبوب المنومة والوصفات الطبية.

ويشجع الشاي الأحمر على الهضم، فهو يخفف من الإسهال وحالات القيء، ويساعد على تهدئة الاضطراب في المعدة، ويستخدم لتخفيف المغص في المعدة عند الرضع.

كما ان من أهم فوائد الشاي الأحمر أنه يحتوي على المعادن التي تعتبر حيوية للصحة، كالمغنيسيوم الضروري للجهاز العصبي، والكالسيوم والمنغنيز الضروريان لصحة الأسنان وسلامة العظام، بالإضافة الى الحديد الذي يساعد الدم والعضلات في توزيع الأوكسجين.

وبفضل احتوائه على المواد المضادة للأكسدة، إن الشاي الأحمر يخفف من ضغط الدم ويحسن الدورة الدموية، عن طريق منع نشاط الأنزيم المؤدية الى أمراض القلب. إنه ينشط الدورة الدموية لأنه يزيد من سرعة وقوة ضربات القلب.

ويحتوي الشاي الأحمر على الثيوفيلين والأمينوفيلين ولذلك يستخدم في علاج الربو وضيق التنفس.

تحرير من طرف Le360
في 10/07/2015 على الساعة 10:02