6 عادات تجعلك شابة إلى الأبد

DR

في 18/08/2015 على الساعة 15:16

يبحث الجميع رجالا ونساء عما يجعلهم شبابا للأبد، وتتجه النساء لعمليات شد الوجه ونفخه لإخفاء التجاعيد، والحفاظ على جمال الشباب ورونقه.

ولكن يمكن الحفاظ على شبابنا للأبد، مهما كبرنا في العمر، من خلال الحفاظ على بعض العادات الصحية، سواء فيما يخص ما نتناوله من أطعمة أو ما نمارسه من أنشطة، وهو ما يوضحه في السطور التالية.

- رفع الأثقال واحد من أفضل الطرق لإبطاء عمل الشيخوخة، فمع التقدم في السن، القوة، والتحمل، والمرونة، وكثافة العظام كلها تأخذ في الانخفاض، والالتزام بممارسة تمارين رفع الأثقال بانتظام، سواء للرجال أو النساء يحافظ على الشباب والحيوية، كذلك الحال بالنسبة لممارسة التمارين الرياضية بشكل عام، فهي تلعب دورا في الحفاظ على صحة القلب.

وتشير بعض الدراسات إلى أن التمارين الرياضية يمكن أن تحفز إصلاح الخلايا وهذا يمكنه مكافحة عملية الشيخوخة.

- التركيز على تناول بعض الأطعمة، مثل الأسماك وزيت الزيتون والمكسرات والبقول والبذور، كلها يمكن أن تساعد في إبطاء التغيرات الجسدية التي تطرأ علينا مع التقدم في السن.

- النوم بشكل مريح، لمدة 8 ساعات كل يوم، يمكنه أن يبطيء عملية الشيخوخة.

- السعادة والبعد عن الهموم، من أهم الأمور التي تحافظ على الشباب، وتمنع مهاجممة التجاعيد لملامحك، ويمكن أن تبطيء أيضا عملية الشيخوخة.

- حاول أن تحيط نفسك بأشخاص إيجابيين، فهذا يلعب أيضا دورا في حفظ الشباب لفترة طويلة.

- أثبتت الأبحاث أن ممارسة الرياضات مثل "التأمل" و"اليوجا"، من شأنهما السيطرة على مستويات الكورتيزول ومستويات ضغط الدم في معدلاتها الطبيعية، كما يمكنهما أيضا التغلب على الإجهاد، وتحسين مرونة الجسم، وكذلك تعزيز مزاجك، شرط ممارستهما بانتظام.

تحرير من طرف Le360
في 18/08/2015 على الساعة 15:16