10 نصائح فعالة للتغلب على حب الشباب

DR

في 13/08/2015 على الساعة 10:18

من أكثر المشكلات التي تواجه الفتيات في مرحلة الشباب هي الإصابة بحبوب الشباب والبثور، ومع ذلك فهي تحدث لبعض الفتيات في مراحل عمرية أخرى وهذه المشكلة تؤثر بشكل سلبي على الجمال الشكلي والنفسي للفتاة، كما أنها تخلف آثارا سيئة مثل الندبات و الحفر التي تظهر في الوجه و الرقبة.

ولتتغلبي على هذه المشكلة ومعالجتها تماماً تنصحكِ بالنصائح التالية:

مستحضرات التجميل

- احرصي على تغيير أدوات التجميل بين الوقت و الآخر لأنها تأخذ الزيوت التي توجد في مستحضرات ومساحيق التجميل، والتي تضر بالبشرة نظرا لأنها مشتقة من أحماض دهنية أكثر قوة من الأحماض الدهنية التي يقوم جسمك بإنتاجها، ولذلك استخدمي المستحضرات والمساحيق التي تخلو من الزيوت.

لا تلمسي وجهكِ كثيراً

- حاولي قدر استطاعتك ألا تسندي وجهك على يدك أثناء الجلوس أو القراءة لأن هذا يجعلك تلمسين البثور والحبوب الموجودة في وجهك فتلوثينها، نظرا لأن اليدين هما أكثر أعضاء الجسم المعرضة للتلوث بالميكروبات والجراثيم التي تجعل مشكلة حبوب الشباب تتفاقم.

استخدمي مستحضرات خالية من الزيوت

- استخدمي مستحضرات العناية بالبشرة برفق، ولا تستخدمي المستحضرات المصنوعة من الحليب والمرطبات الباردة وأحمر الشفاه المحتوية على الزيوت.

الماء ضروري لصحة الجسم بالكامل

- احرصي على شرب مقدار كبير من الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب في اليوم الواحد، وكلما زادت الكمية كلما كانت أفضل لصحة الجسم بأكمله فالماء يقوم بترطيب بشرتك ويزيل السموم من الجسم.

تقشير الوجه

- قومي بتقشير وجهك باستخدام مقشر خفيف به حبيبات ملساء صغيرة الحجم وتجنبي المقشرات التي تحتوي على الجبيبات المصنوعة من اللوز أو من قشور نواة المشمش لأنها تجعل بشرتك تتهيج وتجرحها.

الغسول

- استخدمي غسولا معقما يقوم بإنعاش وجهك وبشرتك فهذا الغسول سيقوم بتقليص المسامات ويجعل نشاط الغدد التي تقوم بإفراز الدهون تقل والتي تجعل بشرتك تبدو لامعة ودهنية.

النظام الغذائي الصحي

- احرصي على اتباع نظام غذائي صحي وتجنبي تناول الوجبات الجاهزة والسريعة لأنها إحدى أسباب ظهور البثور والحبوب واجعلي الفواكه والخضروات الطازجة من ضمن هذه الوجبات.

حمام البخار

- قومي بعمل جلسة للعناية بالوجه بالذهاب إلى مكان متخصص أو يمكنك عمله في منزلك عن طريق تعريض وجهك للبخار حتى تقومي بفتح المسامات فيه وتنظيفها من الأوساخ.

إستخدمي مستحضرات موثوقة المصدر

- مستحضرات التجميل ليست هي السبب الرئيسي في ظهور حبوب الشباب لكنها تجعل الأمر أكثر سوءاً ولذلك استخدميها بحرص واحرصي على الأنواع المعروفة والموثوق في مصدرها.

الألياف

- تناولي الأغذية المحتوية على الألياف لأنها تسحب الدهون الموجودة في الأغذية الأخرى وتجعل البشرة أفضل.

تحرير من طرف Le360
في 13/08/2015 على الساعة 10:18