7 فوائد صحية لتناول مشروب القرفة يوميا

DR

في 17/08/2015 على الساعة 14:32

تعتبر القرفة من أكثر التوابل صاحبة الشعبية الكبيرة في الكثير من البلدان، فهي تتمتع بمذاق رائع، بالإضافة إلى فوائدها الصحية العديدة للإنسان التي يجهلها الكثيرون، إذ أن هناك العديد من الفوائد الصحية المذهلة لمشروب القرفة، تجعل الإنسان في حاجة ملحة لتناوله يوميا.

ويساعد تناول كوب من مشروب القرفة يوميا على الحد من خطر انتشار الخلايا السرطانية في الجسم،و ولحد من انتشار الأورام اللمفاويّة؛ نظرا لاحتواء القرفة على العديد من المواد المضادة للأكسدة.

كما يساعد تناول مشروب القرفة على تنظيم معدل السكر في الدم؛ حيث تحتوي على بعض مركبات البولي فينول، لذلك فهي تعد علاجا آمنا وفعالا لمرضى السكريّ، وخاصة ممن يعانون من النوع الثاني.

وتساعد القرفة على تزويد الجسم بكميّات جيدة من الحديد، الأمر الذي يساهم بشكل فعال في علاج مشاكل فقر الدّم ونقص الحديد في الجسم، كما تساهم بشكل فعال في تنشيط الدورة الدموية، كما تعمل على زيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية، لذلك فإنها تعمل على تقليل تجلط الدم.

ويساعد تناول مشروب القرفة يوميا على تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدّم؛ حيث إنها تحتوي على العديد من الألياف والكالسيوم التي تساعد في تخليص الجسم من الأملاح الصفراء، ما يدفع بالجسم إلى العمل على تكسير الكوليسترول الضار الموجود في الدّم لكي ينتج الأملاح الصفراء.

ويساهم تناول مشروب القرفة بانتظام في الحفاظ على صحة وسلامة القلب؛ لقدرته الفعالة على تنشيط الدورة الدموية والتقليل من تجلطات الدم وتقليل معدلات الكوليسترول في الدم.

والقرفة لها دور هام في التخلص من مشاكل ألم الرأس والصداع، كما تعمل كمنبه وتساعد على تقوية الذاكرة.

تحرير من طرف Le360
في 17/08/2015 على الساعة 14:32