5 فوائد مذهلة للشاي الأخضر

DR

في 08/08/2015 على الساعة 13:25

يعتبر الشاي الأخضر من أهم المشروبات المفيدة لصحة الإنسان، التي تحميه من العديد من الأمراض الخطيرة مثل السرطان وأمراض القلب، فالشاي الأخضر يحتوي على العديد من الفوائد الصحية للإنسان لحمايته من الأمراض الكثيرة، ما يجعله يغير وجهته من إدمان الشاي الأحمر إلى الأخضر، ولعل أبرز فوائده الآتي:

الوقاية من السرطان

يساعد الشاي الأخضر بفعالية في التقليل من خطر الإصابة بالسرطان، بفضل احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة التي تعتبر أكثر فعالية مائة مرة مقارنة بفيتامين C وكذلك فيتامين E، الأمر الذي يساعد الجسد على حماية الخلايا من الضرر.

الوقاية من أمراض القلب

يساهم الشاي الأخضر بفعالية في الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية، عن طريق خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، كما أنه يسرع من تعافي خلايا القلب.

الوقاية من تسمم الطعام

الكاتشين الموجود في الشاي الأخضر يساعد على قتل البكتيريا التي تتسبب في تسمم الطعام، كما تساعد في قتل السموم التي تسببها هذه البكتيريا.

داعم كالفياجرا

يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين والثيامين والجانسنج، وهي مكونات تلعب دورا فعالا في زيادة الدافع الجنسي لدى السيدات، خلال العلاقة الزوجية، لذا فهو يعد سلاحا أقوى من الفياجرا عند السيدات.

مفيد لمرضى الكبد

أظهرت الأبحاث والدراسات، أن الشاي الأخضر يساعد على تدمير الجذور الحرة المؤذية في الكبد المدهن، كما أنه يساعد في منع فشل زرع الكبد.

طريقه تحضيره

نضع الماء المغلي على الشاي الأخضر، ثم يغطى ويترك لعدة دقائق، ثم يضاف إليه السكر حسب الرغبة، يمكن إضافة الليمون، كما يمكن تناول مستخلصاته بشكل كبسولات، ويستخدم في المستحضراتِ الجلدية أحيانا.

تحرير من طرف Le360
في 08/08/2015 على الساعة 13:25