5 أطعمة تحمي البشرة من الجفاف والتجاعيد في الصيف

DR
في 08/08/2015 على الساعة 10:20

مع بداية ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يبدأ الجسم في فقد ما يحتويه من مياه نتيجة إفراز الجسم العرق الذي يساعد في توازن درجة حرارة الجسم، هذا ما يؤدي إلى جفاف بشرتك والتقليل من جاذبيتها التي تعودت عليها.

وتناول المياه ليس بالحل المثالي في أوقات كثيرة لتعويض الجسم ما يفقده من مياه، لذا يجب الاعتماد على بعض الأطعمة التي تمنح البشرة النضارة والحيوية وتحميها من شبح التجاعيد ومشاكل الصيف.

وهناك مجموعة من الأطعمة أو الأغذية الضرورية لنضارة البشرة، حيث تسهم في حماية البشرة من التجاعيد والجفاف ومشاكل الصيف وهي.

التوت

ويعتبر التوت الأسود والتوت البري مصدرًا غنيًا ومهما بمضادات الأكسدة (الفلافانويدات) التي تعمل على مقاومة الجذور الضارة الحرة في فصل الصيف ومقاومة ظهورعلامات تقدم الأنسجة بالسن.

البطيخ

يعد البطيخ أحد أغنى الفواكة، حيث يحتوي على أكثر من نوع من مضادات الأكسدة، كما يعد مصدرا جيدا للزنك وللسيلينيوم وفيتامينات E-C-B-A وكلها مهمة لصحة ونضارة البشرة لذا يعتبر من أفضل الأغذية التي تقاوم التجاعيد.

البرتقال

يحتوي على فيتامين C المهم لتكوين طبقة الكولاجين، التي تحمى البشرة من مشاكل الجو الحار وتغير المناخ، تحافظ على نضارة وجمال البشرة.

الشاي الأخضر

يراعى الحرص على المداومة على الشاى الأخضر كجزء من روتين حياتك اليومية فهو مفيد جدًا للجسم بشكل عام والبشرة خاصة، ذلك لغناه بـ"البوليفينولز" وهي مواد كيميائية نباتية من مضادات الأكسدة القوية الفعالة التي تحارب الأجسام الضارة، كذلك أكد خبراء التجميل أن استخدام الشاي الأخضر في ماسكات البشرة خصوصًا لمنطقة العينين والهالات السوداء يمنع آثار الإجهاد ويؤخر من ظهور التجاعيد.

الكافيار

يعتبر الكافيار أو"بيض السمك" مستحضرا غنيا جدا بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية غير المشبعة عالية القيمة الغذائية خاصة الأوميجا 3، فيتامين E، A والسيلينيوم، كلها عناصرتعمل على تحفيز الجسم على إفراز مواد وهرمونات مفيدة تساعد في ترميم الأنسجة التالفة في الجلد تساعد في تجديد البشرة وتحفز إنتاج بروتينات طبقة الكولاجين وتحسن من مرونة الجلد وتحسن شكل ومظهر البشرة وبالتالي تخفف من ظهور التجاعيد.

تحرير من طرف Le360
في 08/08/2015 على الساعة 10:20

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800