احذرى.. 4 أسباب تصيبك بدهون الأرداف

DR

في 26/07/2015 على الساعة 15:48

تراكم الدهون في منطقة الأرداف من أكثر المشاكل المزعجة للنساء، بالرغم من الحفاظ على النظام الغذائى أو ممارسة الرياضة، إلا أن هناك عوامل أخرى تؤدى إلى هذه المشكلة يجب التخلص منها.

وهناك العديد من الأسباب والعادات السيئة التي يجب التخلص منها، ومراعاتها.

الجلوس لمدة طويلة

يؤدي الجلوس لفترات طويلة متصلة إلى تكوين الدهون في منطقة الأرداف، لذلك إذا كنت ربة منزل فلا تجلسي بالساعات أمام التليفزيون بدون حركة، وإن كنت امرأة عاملة تجلس لفترات طويلة في المكتب، يمكنك أخذ استراحة كل ساعة، وقومي بالمشي أو الحركة في المكتب لزيادة الدورة الدموية وعدم تكوين الدهون.

الأطعمة الدسمة

يعتبر تناول الدهون بكثرة وعدم ممارسة الحركة لفترات طويلة من أهم الأسباب التي تساعد في تكوين الدهون في هذه المنطقة، لذلك يجب تجنب الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة والحرص على تناول الطعام الصحى المعد في المنزل.

النوم بعد الطعام مباشرة

من أشهر الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون، النوم سريعًا عقب تناول وجبة الغذاء أو العشاء، فيؤدي ذلك إلى تخزين الدهون في منطقة الأرداف، لذلك يجب أن تكون آخر وجبة يتم تناولها قبل النوم بساعتين على الأقل.

أدوية التخسيس

كثرة تناول أدوية التخسيس بدون الإشراف الطبي يؤدى إلى خلل في توزيع الدهون في الجسم، فبالفعل ستجدين مثلا دهون البطن اختفت، ولكن تكونت في مكان آخر، وهو الأرداف، لذلك يجب أخذ هذه الأدوية تحت الإشراف الطبي، مع ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي.

تحرير من طرف Le360
في 26/07/2015 على الساعة 15:48