زيوت طبيعية لشعر صحي خلال رمضان

DR

في 22/06/2015 على الساعة 18:03

صحي، ناعم ،لامع وقوي كلها صفات الشعر الطبيعي التي تحلم كل فتاة بأن تنعم به. وأنت بإمكانك اليوم أن تركزي أكثر على العناية بشعرك باستخدام الزيوت الطبيعية بعيدا عن المنتجات التجميلية الحاوية للمواد الكيميائية.

نحن الآن في الأيام الأولى من شهر رمضان الفضيل، لذا لابد لك من أن تبدأي بروتين العناية من الفترة الأولى. فمع الطقس الحار والتعرض لأشعة الشمس الضارة، وأيضا نقص الرطوبة التي يحتاجها الجسم من خلال ساعات الصيام الطويلة، كلها قد تؤثر سلباً على شعرك وبالتالي قد تؤدي إلى ضعفه وتلفه.

فالزيوت الطبيعية هي أفضل أنواع العلاج لشعرك خلال الشهر الفضيل. فهي تضيف الرطوبة والتألق لشعرك، كما تغذي فروة رأسك وتقلل من جفافها وبالتالي تمنحك نمو أسرع لشعر صحي.

لتطبيق أي نوع من الزيوت التي سنقدمها لك، فقط قومي بتدليك فروة رأسك بها وصولا إلى الجذور، وتركها على شعرك مع وضع قبعة الحمام أو منشفة نظيفة لمدة نصف ساعة، ومن ثم شطف شعرك بالماء والشامبو.

•زيت الأرغان: من أفضل الزيوت للعناية بالشعر، فهو يحتوي على فيتامين E واوميغا 3 وتسعة أحماض دهنية. فهذه التركيبة توفر لشعرك ترطيبا عاليا وتعالج التلف والجفاف، كما يمنحك شعرا كثيفا وبأطراف قوية مقاومة للكسر والتقصف.

•زيت جوز الهند: السر في فروة رأس صحية ونمو شعر صحي هو زيت جوز الهند. مناسب لفروة الرأس الجافة والدهنية يمنها التوازن الصحي، وبالنسبة العالية من المواد المغذية وفيتامين E الذي يحتويه يمنحك شعر أكثر سمكاً وبجذور أقوى كما يساعد الشعر التالف على استعادة بريقه وحيويته.

•زيت بذور الرمان: أيضاً من الزيوت المهمة للشعر التالف. غني بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية التي تمنحك شعرا ناعما وصحيا. كما يساعد شعرك على استعادة قوامه السلس والحريري.

•زيت الأفوكادو: يحتوي على البروتينات والدهون الصحية وفيتامينات D, A, E و B، التي تساعد في إصلاح الشعر التالف والأطراف الضعيفة. وتوفيره للعناصر الغذائية الأساسية لفروة الرأس يمنحك نموي شعر صحي وقوي.

•زيت الزيتون: من أفضل الزيوت وأكثرها توافراً لشعر صحي وذي لمعة فائقة. كما يساعد على ترطيب شعرك وتكثيفه.

•زيت الجوجوبا: نسبة الفيتامينات A, D و E عالية به، وبالتالي يساعد على إصلاح الشعر المضرر وإعادة الحيوية له. مفيد لفروة الأس إن كنت تعانين من القشرة.

•زيت اللوز: إن كنت ترغبين بشعر صحي وبرائحة عطرة، فزيت اللوز هو خيارك الأفضل والأنسب لمحاربة الجفاف والتلف.

كلها زيوت طبيعية تمنحك شعرا صحيا قويا وذا لمعة وحيوية متميزة. لا تبخلي على شعرك في الشهر الفضيل، بل اجعليه من أولى اهتماماتك لتحافظي على رونق وجمال إطلالتك.

تحرير من طرف Le360
في 22/06/2015 على الساعة 18:03