نصائح سحرية لتكثيف الشعر خلال رمضان

DR

في 17/06/2015 على الساعة 12:23

قد يفقد الشعر الكثير من قوته في شهر رمضان جراء حرمان الجسم الكثير من الفيتامينات والمعادن المغذية إضافة الى الماء، فهذه العناصر تحافظ على توازن الشعر وقوته وكثافته وأي اخلال بها يعرض شعرك للتساقط والتكسر، إضافة إلى عوامل الارهاق والتوتر.

إليك عزيزتي أهم الخطوات التي ننصحك بها لزيادة كثافة شعرك في شهر الصوم:

- الخطوة الأولى تتمثل بإجراء فحص للدم شامل لمعرفة ما ينقصك من فيتامينات ومعادن او اكتشاف اذا ما كان لديك فقر في الدم، وسيصف الطبيب لك فوراً ما يحتاجه الجسم والشعر لتعويض هذا النقص عبر حبوب مكملة تتناولينها خلال السحور والإفطار.

- إحرصي على تنويع افطارك كل أسبوع من شهر الصوم بالتالي: وجبتين من الأسماك، 3 وجبات بين اللحوم الحمراء والبيضاء، وجبتين من الحبوب (كالفاصولياء والحمص والفول والبازيلاء)..فهذه الأغذية ضرورية لنمو الشعر والحفاظ على صحته.

- ابدئي الإفطار يوميا بسلطة متنوعة من الخضار خاصة طبق الفتوش الذي يحتوي على (بقدونس- خس- بندورة- كرفس- بصل- فجل..)...وهو طبق غني بالفيتامينات اللازمة لنمو شعرك وتغذيته وتكثيفه.

- استبدلي كوب الشاي على السحور بكوب عصير فواكه طازج، وخاصة الجزر، الليمون، الفريز، الأفوكادو..فالعصائر تمنح الترطيب لشعرك وتمده بالفيتامينات الضرورية.

- المكسرات ضرورية لمد الشعر بالأوميغا 3. تناولي يوميا حصة منها بإعتدال خاصة اللوز والبندق والفستق السوداني (اختاريها غير مملحة كي لا تشعري بالعطش). خففي من كميتها ان كنت تعانين من السمنة.

- استخدمي لشعرك الماسكات الطبيعية مرتين في الاسبوع، من زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو او زيت الخروع (يمكنك خلط زيتين مع بعضهما). ادهني الزيت على فروة رأسك بواسطة فرشاة خاصة للصبغة واتركيه لمدة ساعة على الأقل من ثم اشطفيه بشامبو غني بزيت الألوفيرا.

تحرير من طرف Le360
في 17/06/2015 على الساعة 12:23