3 خلطات منزلية فعالة لتأخير نمو الشعر الزائد

DR

في 14/06/2015 على الساعة 17:43

تعانين من نمو سريع للشعر الزائد في أنحاء جسمك، حتّى بعد إزالته بطريقة نزع الشعر وليس الحلاقة؟ لا تقلقي، فلست بحاجة لليزر المكلف كي تنعمي ببشرة ناعمة وخالية من الشعر لوقت اطول، حيث أنّ الحلّ يكمن في مطبخكِ.

تعلمي معنا في هذا السياق طريقة تحضير خلطات منزليّة طبيعيّة من شأنها أن تؤخّر نمو الشعر لأسابيع بعد الإزالة:

خلطة الكركم والملح: داخل وعاء، قومي بمزج مقدارين متساويين من مسحوق جذور الكركم والملح الخشن، ثمّ إضافة القليل من الماء الساخن لتكوّن معجوناً متماسكاً، إستعيني بهذه الخلطة لتقشير البشرة بعد عملية إزالة الشعر من خلال فركها بشكل دائري، ثمّ تركها لتتفاعل مع البشرة لمدّة 20 دقيقة. بعدها، إغسلي جيداً بالماء الفاتر ثمّ الصابون.

منقوع الترمس: من المعروف عل مرّ الأجيال أنّ لمنقوع الترمس قدرة كبيرة على تأخير نمو الشعر، لذلك، قومي بنقع كوب من الترمس في ليتر واحد من الماء الدافئ ليوم كامل. بعدها، قومي بتصفية المزيج وإستعيني بالمنقوع كغسول ما بعد إزالة الشعر مباشرةً.

خلطة الليمون وزيت الزيتون: في وعاء نظيف، قومي بسكب مقدار 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج، ثمّ أضيفي إليه ملعقتين من الملح الخشن وملعقة من زيت الزيتون الطبيعي، أمزجي الخليط وأضيفي إليه القليل من الملح الخشن مرّة أخرى حتّى تحصلي على عجينة متماسكة، إستعيني بهذا الخليط كمقشّر ايضاً، يعمد على تأخير نمو الشعر كما تبييض البشرة وإزالة الجلد الميت.

تحرير من طرف Le360
في 14/06/2015 على الساعة 17:43