زيت الكتان يقوي القلب ويخلصك من الدهون

DR

في 19/05/2015 على الساعة 13:30

زيت الكتان هو أحد الزيوت النباتية التي تستخرج من بذر الكتان ويتم استخلاص زيت الكتان عن طريق المذيبات العضوية أو بالضغط على البارد، يعتبر زيت الكتان ذو شعبية كبيرة حيث يعتبره الكثيرون أنه أحد أقوى الأغذية على الإطلاق في محاربة الأمراض.

ولزيت بذر الكتان فوائد صحية عديدة، حيث إنه يعد في مجال التنحيف والتخسيس، كما أن زيت بذر الكتان يحتوي على أحماض أوميجا-3 وهي أحماض مفيدة في تقوية وسلامة القلب والأوعية الدموية وهذه الأحماض قادرة على كبح جماح الشهية وزيادة التمثيل الغذائي والحد من الجوع.

والزيوت الأساسية الموجودة في زيت بذر الكتان تساعد المعدة على الاحتفاظ بالغذاء لأطول فترة ممكنة، وذلك عند تناول الزيت الحار مع كل وجبة، حيث إن أحد فوائد زيت الكتان للتنحيف هو إبطاء عملية الهضم والمساعدة في تنظيم مستوى الأنسولين وهذا يسبب تنظيم مستوى السكر في الدم والشعور بالمزيد من الطاقة والشبع لفترة بعد الأكل.

ومن بين فوائد زيت الكتان للتنحيف هو زيادة تمثيل الغذاء بسبب وجود الأحماض الدهنية الأساسية، حيث يتم السماح بحرق المزيد من الدهون التي لا يستفاد منها الجسم إلا زيادة الوزن مثل التي توجد في الكرش.

والحد الموصى به من زيت بذر الكتان للتناول اليومي من أجل التخسيس والتنحيف هو 1-2 ملعقة صغير يوميا بشرط أن تكون مع وجبة غنية بالبروتينات خالية من الدهون، كما يعتبر زيت الكتان البديل النباتي لزيت السمك.

تحرير من طرف Le360
في 19/05/2015 على الساعة 13:30