5 طرق لتجفيف شعرك بنفسك دون إتلافه

DR
في 07/05/2015 على الساعة 18:30

تجفيف الشعر عند مصفف الشعر باستخدام "السيشوار"، وفرشاته، من الوسائل المدمرة للشعر، فهذه الفرشاه التي يستخدمها الكوافير تتسبب في تقصف الشعر وإتلافه، إلى جانب الأضرار البالغة التي يسببها تعريض فروة الرأس إلى حرارة السيشوار المباشرة.

فإذا كنت تريدين تجفيف شعرك مع الحفاظ عليه من الجفاف والتقصف، فاتبعي الخطوات التالية:

منشفة جافة

يجب عليك أن تحمي شعرك من المنتجات الساخنة فهي تؤثر سلبا على نضارة الشعر وحيويته حيث أنها تعمل، على تقصيف الشعر، وفقدانه للمعان والحيوية، لذلك احضري منشفة قطنية جافة "فوطة"، وفور خروجك من الحمام ضعي المنشفة على شعرك مع التدليك لتجفيف جميع خصال الشعر حتى تتجنبي استخدام المجفف والشعر رطب.

المجفف

يمكنك إحضار جهاز التجفيف" السيشوار" لتجففي الشعر بشكل عام، واستخدمي أصابعك لتتخلل جميع خصلات الشعر لمنع تجعد الخصلات، دون توجيه المجفف إلى فروة الرأس، حتى لا تؤثر على بصيلات الشعر.

فصل الشعر

افصلي الجزء الأسفل من الشعر وارفعي الجزء الأعلى بواسطة المشط واربطيه برابطة الشعر لتهيأي شعرك لتجفيف خصيلاته باتقان.

الفرشاة الدوارة

ابدأي بالجزء المسدل على العنق، واستخدمي الفرشاة الدوارة مع لف الخصيلات عليها وبحركة دوارة مع تسليط المجفف على هذا الجزء ستحصلين على نتيجة ممتازة، حيث أنه بتكرار هذه العملية مع باقي خصيلات الشعر ستحصلين على انسيابية، واحرصي على أن يكون المجفف على درجة متوسطة، حتى لا يحرق بصيلات الشعر الرطبة.

مرطب الشعر

وبعد الانتهاء من تجفيف الشعر بأكمله، اختاري "اسبراي" مرطب للشعر يتناسب مع نوع شعرك، وضعيه على الشعر للحفاظ على قوته ولمعانه، لأنه بمجرد خروجك من المنزل وتعرضك للرياح والأتربة وأشعة الشمس الضارة، فسيؤثر سلبا على بصيلات الشعر، وتكتفي باستخدام المجفف دون اللجواء إلى مكواة الشعر لأنها تسبب أضرارا جسيمة وتضعف من قوة الشعر.

تحرير من طرف Le360
في 07/05/2015 على الساعة 18:30

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800