تعرفي على 8 أطعمة صحية للحفاظ على أسنان طفلك

DR

في 09/04/2015 على الساعة 13:30

زيارة عيادة طبيب الأسنان تكون مؤلمة بالنسبة للكثيرين وتحديدا الأطفال، فالأطفال عادة ما يرفضون الذهاب لطبيب الأسنان، لكن أسنانهم تحتاج عناية خاصة لأنهم يتناولون الحلوى والسكريات بكثرة، ومن الأفضل أن تستبدلي تلك الحلوى بالأطعمة المفيدة، وهو ما ينصح به أطباء الأسنان حول العالم لصحة أسنان طفلك.

تقدم لك 8 أطعمة صحية للمحافظة على صحة أسنان طفلك.

- الجبن:

يعد من الأطعمة التي تقلل نمو البكتريا، إلى جانب أنه من المغذيات القلوية التي تمنع تآكل طبقة الأسنان، وتقلل من تعرضها للتسوس، وينصح بإطعام الطفل قطعة من الجبن دون خبز في نهاية العشاء، لأن الخبز يحتوي على الكربوهيدرات ويمكنه زيادة نشاط التسوس.

- الزبيب:

تقوم مركبات البوليفينول والفلافونويد الموجودة في الزبيب على مكافحة البكتريا والحد من إنتشار التسوس، كما يحافظ الزبيب أيضا على صحة اللثة، تأكدي من قيام الطفل بغسل أسنانه قبل الذهاب إلى الفراش بعد تناول الزبيب لأنه من الأطعمة اللزجة التي تعلق بالأسنان.

- الأسماك والدواجن:

تعتبر الأسماك والدواجن تركيبة متكاملة من المغذيات والمعادن والفيتامنيات الأساسية اللازمة لصحة الفم، وتمتاز بدرجة منخفضة من الكربوهيدرات والدهون.

- الأطعمة الغنية بالألياف:

مثل النخالة والتفاح والجزر الذي يحسن إستجابة الأجسام المضادة في اللعاب وتساعد كاروتينات الجزر على مقاومة التسوس، كما يساعد تقطيع التفاح والجزر بأشكال مرحة على تقبل الأطفال لها.

- البيض:

هو مصدر جيد لكل من البروتين وفيتامين أ و د والكالسيوم، لذلك هو من الأطعمة المثالية لمنع التسوس.

- الكاجو:

لأن الكاجو غني بالمغنسيوم والفسفور يعتبر مفيدا للأسنان، كما يحتوي على حامض يسمى أناكاديش يقتل البكتريا.

-القرفة:

تتمتع القرفة بخصائص مضادة للميكروبات، ويمكن رش بعض القرفة على معجون الأسنان أو بضع قطرات من زيت القرفة على كوب ماء لإستخدامه في الغرغرة.

-الحليب:

من الخيارات الجيدة لمنع التسوس لأنه منخفض الحموضة ومصدر غني بالكالسيوم.

تحرير من طرف Le360
في 09/04/2015 على الساعة 13:30