الإكثار من ممارسة الجنس يساعد على إنجاب الذكور

DR

في 07/04/2015 على الساعة 22:30

ذكرت دراسة حديثة، أن الإكثار من ممارسة الجنس بين الزوجين يزيد فرص انجاب الذكور، بينما يزيد توتر النفسي في العلاقة الجنسية امكانية انجاب الإناث.

ووفقا لما نشره موقع روسيا اليوم، بينت نتائج الدراسة، أنه في عام 1919 و1944 بدأ عدد مواليد الذكور بالازدياد، وحسب رأي الخبراء كانت هذه الزيادة مرتبطة بقرب نهاية الحربين العالميتين الأولى والثانية وانخفاض التوتر النفسي، حيث ازداد وقت الفراغ عند الأزواج، مما سمح بالإكثار من ممارسة العلاقات الجنسية.

ولفتت الدراسة إلى نظرية أخرى تشير إلى أن ازدياد ولادات الذكور بعد الحرب يفسر بحدوث طفرة وراثية، لأن أكثر الضحايا في الحروب هم من الذكور، لذلك لا بد من التعويض عنهم بالسرعة الممكنة، ولكن العلماء المعاصرين يميلون إلى تفسير ذلك بالإكثار من ممارسة العلاقات الجنسية.

ويرى العلماء أن جنس الجنين يحدده مستوى الهرمونات لدى الوالدين في لحظة إخصاب البويضة، فالذكور يولدون في بداية دورة خصوبة المرأة، في حين تولد الإناث عند تخصيب البويضة في آخر أيام دورة الخصوبة.

ويضيف الخبراء أنه خلال أيام الحرب طبعا لا توجد علاقات جنسية كما في زمن الأوضاع الاعتيادية السلمية، ولكن إذا حصل أن الزوج المحارب عاد (ولو مؤقتا) إلى زوجته خلال فترة الحرب، فإنه يسعى إلى تعويض ما فات، أي تكثر ممارسة العلاقة الجنسية بينهما، وهذا يؤدي إلى زيادة عدد المواليد الذكور.

كما بينت الإحصاءات الرسمية أن ازدياد ولادات الإناث يلاحظ في فترات التوتر النفسي للمجتمعات عبر التاريخ، فمثلا بعد كارثة الهزة الأرضية التي ضربت اليابان عام 1995، أو بعد مهاجمة برجي مركز التجارة العالمية في مدينة نيويورك في 11 سبتمبرعام 2001، ازدادت حالات الإجهاض حيث كان أغلب ضحاياها من الذكور.

تحرير من طرف Le360
في 07/04/2015 على الساعة 22:30