إليك سيدتي 5 مشروبات حارقة للدهون

DR

في 30/03/2015 على الساعة 16:30

يرغب الكثير في معرفة بعض المشروبات المطهرة والحارقة للدهون لتناولها يوميا أملا في تخفيض الوزن أو بعد وجبة دسمة ومن ذلك:

1- الليمون

يعتبر عصير الليمون وحده أو مضافا إليه بعض النعناع الأخضر أو الريحان أو الزنجبيل الأخضر أو المطحون من أفضل المشروبات المطهرة للجسم وكذلك الحارقة للدهون لأنها تزيد من معدلات التمثيل الغذائي، تناوليه دافئا غير محلى أو محلى بملعقة من العسل الأبيض.

2- الشاي الأخضر

يعد مشروب الشاي الأخضر من أكثر المشروبات التي تساعد على حرق الدهون وعلى تنقية الجسم والحفاظ على صحته، ومن فوائده أنه يقي الجسم من أنواع السرطان المختلفة بما يحتويه من مضادات للأكسدة.

3- الماء المثلج

من المشروبات التي تساعد على زيادة معدلات التمثيل الغذائي الماء في العموم، فشرب ما يعادل 8 إلى 10 أكواب من الماء تعتبر من أفضل وسائل حرق الدهون والحفاظ على صحة الجسم ونضارته وصحة الجهاز الهضمي والعصبي.

يعتبر البعض أن الماء البارد أو المثلج أكثر فائدة في حرق الدهون تحديدا لأنه يرفع معدلات التمثيل الغذائي بما يبذله الجسم للحفاظ على درجة حرارته مقابل درجة الحرارة المنخفضة جدا للماء فيزيد الحرق.

4- عصير الخضراوات والفواكه

يعتبر عصير الخضراوات مثل الجزر والطماطم وعصير الجرجير أو "الرجلة"، وعصير الكرنب أو حساء الكرنب وكوكتيل الخضراوات والفواكه الحارقة مثل كل ما يحتوي على فيتامين سي مثل الليمون والبرتقال واليوسفي والأناناس والكيوي، وكذلك كل التوتيات مثل الفراولة والتوت بأنواعه من أكثر العصائر التي تزيد من عملية حرق الدهون خاصة قبل الطعام أو كوجبة خفيفة وحدها بشرط عدم التحلية.

5- مشروب الأعشاب الدافئة

تعد العديد من الأعشاب الدافئة من المشروبات الحارقة للدهون سواء وحدها أو مزيج من الأعشاب معا مثل القرفة والزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع، فكلها تزيد من معدلات الحرق في الجسم، يمكنك أن تشربيها كل مكون لوحده أو مزيج منها معا.

تحرير من طرف Le360
في 30/03/2015 على الساعة 16:30