تعرفي على كيفية الوقاية من السيلوليت

DR

في 02/03/2015 على الساعة 13:30

السيلوليت Cellulite ليست مشكلتك أنت فقط وإنما هي مشكلة شائعة بين النساء، وتصيب ما يقارب 90 في المائة من النساء ما بعد سن المراهقة، وهو ليس أكثر من تجمع للدهون تحت الجلد، ولا يمكن اعتبارها حالة طبية خطيرة أو ضارة.

ويأتي تعريف السيلوليت على أنه عبارة عن تجمع للدهون تحت الطبقة الخارجية للجلد "سطح الجلد"، بحيث تشكل على الجلد ما يشبه الدمامل، والمظهر الناتج عنها يشبه الشكل الخارجي لقشرة البرتقال، وتكون أماكن ظهوره الشائعة هي الأرداف والأفخاذ.

وبعيدا عن العلاجات التجميلية المكلفة، إليك الأمور التالية التي إن راعيتها تساعدك في الوقاية ومنع تفاقم مشكلة السيلوليت:

1-الحفاظ على الوزن الصحي

لا يمكننا الجزم بأن فقدانك لوزنك الزائد يعالج السيلوليت ويكون هو الحل! إلا أن المحافظة على الوزن المثالي، تخفيف الوزن الزائد وتجنب الزيادة المفاجئة فيه، كلها خطوات تلعب دور كبير ورئيسي في الوقاية من السيلوليت أو التخفيف منه، وبالطبع اتباع الحميات القاسية أبدا لن يفيدك بل بالعكس، يكون هو السبب في حدوث السيلوليت والمشاكل الأخرى من ترهلات الجلد وتشققاتها.

2- تناول الخضار والفواكه والالياف الغذائية بكثرة

العديد من الخضار والفواكه والبقوليات والمكسرات تحوي مضادات أكسدة قوية تلعب دور مهم في الحفاظ على صحة الجلد وحمايته ضد الجذور الحرة ووقايته من الالتهابات، ركزي على تناول الاغذية الغنية بالماء كالخيار والطماطم والخضار الورقية.

3- ممارسة الرياضة بانتظام وشد العضلات وتدريبها

لا تكون ممارسة التمارين بانتظام هي الحل لمشكلة السيلوليت، إلا أنه يمكنها أن تساعد في الوقاية منه والحد من ظهوره، فالسيلوليت يحدث عندما تصبح الالياف الضامة تحت الجلد ضعيفة وأقل مرونه، وعملك على بناء العضلات وزيادة مرونتها، سيعمل على شد الجلد وبالتالي تحسين المظهر مع سيلوليت أقل، ويمكن أن تساعد اليوغا كثيرا، وكذلك التمارين التي تستهدف بناء الكلتة العضلية وزيادتها.

4- شرب كميات وافرة من المياه والسوائل الصحية

للحفاظ على جسم رطب وتجنب الجفاف، قوموا بشرب ما لايقل عن 8- 12 كوب من الماء يوميا.

5- الابتعاد عن التدخين والمدخنين

وجد بأن هناك علاقة بين التدخين وحدوث السيلوليت، حيث يحد التدخين من تدفق الدم في الاوعية الدموية وتعطيل تشكل الكولاجين في الجسم، ومن المعروف أن التدخين مرتبط بزيادة ظهور علامات الشيخوخة والتجتاعيد مبكرا، وهو سبب من أسباب جفاف البشرة.

تحرير من طرف Le360
في 02/03/2015 على الساعة 13:30