بالفيديو: من تكون المطربة العربية التي قبَّل ماكرون يدها بعد الفوز في الانتخابات؟

ماكرون يقبل يد المطربة المصرية فرح الديباني

ماكرون يقبل يد المطربة المصرية فرح الديباني . DR

في 25/04/2022 على الساعة 11:00

خطفت مغنية الأوبرا المصرية فرح الديباني الأنظار مساء الأحد 25 أبريل 2022، عندما غنّت في حفل فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفترة رئاسية ثانية، والذي قبّل يدها أمام أنصاره وعلى مرأى وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

فرح التي تبلغ من العمر 33 عاماً والمولودة في مدينة الإسكندرية، كانت قد غنّت النشيد الفرنسي أمام برج إيفل في العاصمة باريس، خلال الاحتفال بفوز ماكرون الذي كان مُحاطاً بحشد كبير، وكانت إلى جانبه زوجته سيدة فرنسا الأولى بريجيت ماكرون.

عقب انتهاء فرح من الغناء بصوت أوبرالي تعالت تصفيقات الجمهور لتحيتها، فيما اقترب منها ماكرون وسلّم عليها قبل أن يقبّل يدها.

وأثارت لقطة تقبيل ماكرون ليد الشابة المصرية فرح تفاعلاً كبيراً على شبكات التواصل الاجتماعي، لا سيما في العالم العربي، وأشاد مغردون بأدائها وأبدوا سعادتهم لتكريم الرئيس الفرنسي لها.

حازت فرح قبل ست سنوات جائزة أوبرا باريس، لتكون أول مغنية مصرية وعربية تفوز بهذه الجائزة الكبرى.

ترعرعت الديبانى فى محافظة الإسكندرية وتخرجت من المدرسة الألمانية للموسيقى.

شاركت فرح في عدد من التظاهرات، ومنها حفل افتتاح منتدى هيئة الأمم المتحدة من أجل المساواة بين المرأة والرجل، وهي الفعالية التي شهدها الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، وهيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، وأنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة.

تحرير من طرف حفيظ
في 25/04/2022 على الساعة 11:00