إسبانيا. "مصارعة الديكة" تزج بـ182 شخصا في السجن

DR

في 15/01/2019 على الساعة 09:30

ألقت الشرطة الوطنية الاسبانية أمس الاثنين القبض على 182 شخصا يشتبه في ارتكابهم أفعالا إجرامية متعلقة بـ"إساءة معاملة الحيوانات" خلال مشاركتهم في بطولة وطنية غير قانونية خاصة بـ"مصارعة الديكة".

وقال بيان للشرطة الوطنية إن التحقيقات التي أدت إلى هذه الاعتقالات جاءت إثر معلومات توصلت بها مصالح الأمن عن استعدادات مكثفة كانت تجري في مزرعة تقع ببلدة (سانغونيرا لا فيردي) بإقليم مورسيا (شرق إسبانيا) من أجل تنظيم بطولة وطنية لـ"مصارعة الديكة"، والتي كانت ستعرف مشاركة حوالي 200 من مربي الديوك المهووسين بمثل هذه الممارسات ينتمون لعدة مدن إسبانية.

وأوضح نفس المصدر أن مصالح الأمن باشرت يوم السبت الماضي بعد توصلها بهذه المعلومات عملية استهدفت الفضاءات التي كانت ستحتضن هذه البطولة غير القانونية وأسفرت عن إلقاء القبض على 182 شخصا مع حجز مبلغ مالي يقدر بـ300 ألف أورو.

وأوضح أن مربي الديكة الذين كانوا يشاركون في هذا التجمع بإحدى القرى التابعة لإقليم مورسيا "قاموا بتجهيز هذه الحيوانات بمكبرات معدنية أو حقنتهم بأدوية ومخدرات لزيادة عدوانيتهم ومقاومتهم"، مشيرا إلى أن كل الأشخاص الذين تم اعتقالهم في إطار هذه العملية وجهت لهم تهمة "إساءة معاملة الحيوانات".

كما تمت مصادرة العديد من الوثائق التي تثبت الرهانات غير القانونية بالإضافة إلى حجز 87 نبتة من مخدر (الماريخوانا) إلى جانب مواد ومنشطات خاصة بالحيوانات وشفرات وإبر تستخدم أثناء المصارعة فضلا عن العثور على 103 من الديكة ستة منهم كانوا قد نفقوا.

تحرير من طرف حفيظ
في 15/01/2019 على الساعة 09:30