بالفيديو: اكتشف المسلسل الأكثر مشاهدة في تاريخ المغرب

مسلسل المكتوب

مسلسل المكتوب . DR

في 12/04/2022 على الساعة 10:49

حقق مسلسل "المكتوب" يوم الأحد 10 أبريل 2022، رقما قياسيا في نسبة المشاهدات على القناة الثانية، ليصبح المسلسل الأكثر مشاهدة في تاريخ التلفزة المغربية.

وشاهد الحلقة الثامنة من مسلسل "المكتوب" أزيد من 9.5 مليون مشاهد ومشاهدة، وفق مؤسسة "ماروك ميتري" المتخصصة في قياس نسبة المشاهدات، ليتفوق بذلك على الرقم القياسي الذي حققه مسلسل "زينة" قبل عدة سنوات، والذي بلغ 9.1 مليون مشاهدة.

وعرفت نسبة مشاهدات هذا المسلسل الرمضاني تزايدا ملحوظا منذ بداية عرضه، إذ ارتفعت بنسبة قدرها 25.21٪ مقارنة بالحلقة الأولى.

هذا بالإضافة إلى أن 62.4٪ من مشاهدي التلفزة المغربية، يوم الأحد المنصرم، كانوا يشاهدون مسلسل "المكتوب"، وهذا ما جعل هذا المسلسل يصنف كالمسلسلات الأكثر مشاهدة في تاريخ المسلسلات التي أنتجتها القناة الثانية.

وحققت الحلقة الثامنة من نفس المسلسل، أكثر من 1.8 مليون مشاهدة على اليوتيوب، لتحتل بذلك الرتبة الثانية في الطوندونس المغربي، يوم الاثنين الجاري.

ويشارك في هذا المسلسل التلفزيوني مجموعة من الفنانين، من بينهم الممثلة مريم الزعيمي ودنيا بوطازوت وهند بنجبارة وسكينة درابيل ورفيق بوبكر وأمين الناجي، فيما تُشرف شركة “كونيكسيون ميديا ” على تنفيذ إنتاجه، وسيناريو فاتن اليوسفي، وإخراج علاء أكعبون.

وتدور أحداث المسلسل، الذي يعرض حاليا على القناة الثانية، حول عائلة المعطاوي التي تعمل في مجال تموين الحفلات وتحاول المحافظة على الإرث، وذلك بزواج البطل، الممثل أمين الناجي في شخصية “عمر”، من زوجة أخيه الذي توفي في حادث سير، لكن زواجهما سيظل مجرد حبر على ورق.

تتعقد أحداث المسلسل بتعرف “عمر” على الشابة “هند”، ابنة الشيخة “حليمة”، والتي تشبه زوجته المتوفاة قبل 15 سنة.

وهنا ستجمع أفراد العائلة نزاعات وحقد والعديد من الصراعات، نظرا لاختلاف المُستوى الاجتماعي بين عائلة المعطاوي وهند ابنة الحي الشعبي.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 12/04/2022 على الساعة 10:49