وأشارت أمنية بنك إلى أنها، بكل شفافية واحترام لاختيارات عملائها، فضَّلت تفعيل هذا الإجراء بتِلقائية ورغْبة منهم، دون اللُّجوء الى التَّفويض المُسْبق الذي بِحوْزَتِها منذ التوقيع على عقد المرابحة.
وأكَّدَت أمنية بنك أنها بدلت كل ما في وسعها للتعريف بمنتجات التأمين التكافلي، عبر إعداد سلسلة من 6 حلقات توضيحية، وحلقة خاصة بمِسطرة الانخراط في هذا الصندوق، كما راسلت عملائها عبر البريد فضلا عن اتصالاتها الهاتفية المتعددة لِمُعْظَمِهم. كما أطلقت فيما بعد حملة تواصُليَّة وتحْسيسية واسعة النطاق حول التكافل، عبر مختلف الوسائل كالتلفاز والمذياع وحتى وسائل التواصل الاجتماعي.
ومنذ انطلاق العمل بالتأمين التكافلي الى نهاية شهر دجنبر 2022، تَشَرَّفَت أمنية بنك بحضور ما يقارب 90٪ من العملاء إلى وكالاتها لتوقيع عقود التأمين التكافلي بعد الاطلاع على كل المعلومات اللازمة لهذا الغرض.
ومن ثمار هذه المجهودات التي أعطت نتائج جيدة، فقد تمكَّنت أمنية بنك من تغطية تكاليف تمويلات خاصة بوفاة ثلاث عملاء تغَمَّدَهُمُ الله برحمته، عِوَضَ تَحْميل ورثتهم مسؤولية تسديد الأقساط المتبقية. كما تَمَّ أيضا ِتعْويضٌ 30 عميلا عن الأضرار اللاحقة بمنازلهم جَرَّاءَ تَسَرٌّبِ المياه.
وبالإضافة إلى جانب التَّعويض عن الأضرار الذي تمَّ على أحسنِ وجْه، فإن أمنية بنك تعتزٌّ خصوصا بمساهمتها في تثبيت مبدأ التكافل بين جميع عملاءها، لأنه قيمة تعبر عن روح التضامن الذي تقود أهدافها.