وباشرت الشركات الأمريكية المعنية الرائدة في مجال استيراد وتصدير الفواكه الطازجة ومقر معظمها بولاية فيلادلفيا، تعزيز علاقاتها مع المنتجين في المغرب لضمان الجودة والتميز في منتجاتها.
وكشف فينس بياسيبيتي، مدير المبيعات للولايات المتحدة في إحدى الشركات الأمريكية لموقع « فريش بلازا » أن لقاءاتهم مع منتجي الحمضيات في المغرب « ركزت على تقييم موسم الحمضيات المغربي، وخاصة البرتقال، مع التركيز على الجوانب الحاسمة مثل « الجودة وتوافر الأحجام وحجم العرض، موضحا أن الهدف الرئيسي كان هو بناء علاقات أوثق مع المنتجين والحصول على فهم أفضل لعملياتهم ومزارعهم ».
وكان من بين أهداف الزيارة، وفقا للموقع الإخباري »تأمين الحجم اللازم للبرامج مع العملاء في الولايات المتحدة واستكشاف الإمكانيات المتاحة لعملاء التداول، مما يعزز تواجدهم في السوق ».
وعلى الرغم من الجفاف الشديد، قال بياسيبيتي « على الرغم من أن الحجم الإجمالي لم يتأثر، إلا أن العرض سيكون أكثر تركيزًا على الفواكه الصغيرة الحجم، وخاصة فاكهة (نادوركوت) والبرتقال، حيث أظهرت المزارع التي تمت زيارتها في مراكش وبني ملال درجات متفاوتة من تأثير الجفاف على الإنتاج ».
وأتاحت الزيارة، وفق المصدر ذاته، استكشاف فرص عمل جديدة والتعرف على الأصناف الأقل شهرة في السوق الأمريكية، وبالتالي توسيع محفظة منتجات الشركات الأمريكية.
وفيما يتعلق ببرنامج التحقق من الموردين الأجانب التابع لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، والذي يهدف إلى ضمان استيفاء الموردين الأجانب للأغذية والمشروبات لنفس متطلبات السلامة مثل الشركات التي يوجد مقرها في الولايات المتحدة، علق بياسيبيتي قائلاً: « إن تتبع تنفيذ هذا البرنامج مع موردينا يعد أيضًا عاملاً مهمًا في زيارتنا لمواقع الإنتاج. »
وتعد المشاركة والزيارات المستمرة للشركات الامريكية للمغرب، بإقامة علاقات قوية في المغرب أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لعدد من الشركات الخاصة بالحمضيات بالولايات المتحدة، مما يمكّن الشركات المعنية من الحفاظ على حجم ثابت وجودة عالية، مما يؤدي إلى نتائج إيجابية لكل من العملاء والموردين.