وحسب ما عاينه Le360 فإن وتيرة سير رحلات الباصواي لا تتجاوز 5 دقائق خلال ساعات الذروة، ويوفر خدمة بنفس نوع وجودة خدمات الطرامواي، حيث تبقى تذاكر وبطاقات الطرام الحالية سارية المفعول بين خدمتي الطرام والباصواي، مع الإبقاء على نفس تعريفة التذاكر، البطاقة القابلة للتعبئة، وبطاقات الاشتراك بين الخدمتين.
كما تتيح نفس التذكرة أو البطاقة إمكانية المواصلة بين الطرامواي والباصواي مجانًا، في حدود 30 دقيقة باحتساب المدة بين التأشير عند الخروج والتأشير عند الدخول في محطتي المواصلة.
وتتوفر حافلات الباصواي على طاقة استيعابية تصل إلى 196 مسافر في الحافلة، بأسطول يشمل 40 عربة بطول 21 متر وبطبقة منخفضة مدمجة لتسهيل الولوج.
مسارات خطوط الباصواي تتوفر على 42 محطة ركاب 3 منها محطات مواصلة مع مختلف خطوط الطرامواي (الخط الأول – عمر الخيام – خط الطرامواي الأول محطة الليمون)، (الخط الثاني محطة ايروبوستال ومحطة القطب المالي)، (الخط الثاني محطة القدس ومحطة شارع محمد السادس).
ووفق ما ذكرته شذى الطيب، مديرة التواصل لشركة الدارالبيضاء للنقل، في تصريح لـ Le360، فإن مسارات الباصواي تمتد على طول 24،5 كيلومتر، وتربط منطقة ليساسفة بالسالمية في الخط الأول، ومنطقة ولاد عزوز بالمعاريف في الخط الثاني. إذ أن هذه الخدمة ستمكن أيضا من ربط باقي مناطق الدار البيضاء بفضل التكامل بينها وبين خطوط الطرامواي.
وأشارت المتحدثة ذاتها إلى أن محطات كازاباصواي تتطابق مع محطات كازاطرامواي من ناحية الجودة والعناصر، حيث أنها محطات مغلقة مع إمكانية الوصول بأبواب دوارة مع احتساب مداخل خاصة لولوج الأشخاص ذوي الحركية المحدودة.
من جهة أخرى، قالت إحدى المواطنات، في تصريح لـ Le360، إن إطلاق الباصواي من شأنه أن يخفف من مشكل النقل الحضري بالعاصمة الاقتصادية، سيما في مناطق كالرحمة والألفة حيث هناك كثافة سكانية كبيرة، مشيرة إلى أن الأثمنة المحددة في 6 دراهم تبقى في المتناول نظرا لجودة الخدمات المقدمة.