بالصور: نزار بركة يتفقد أشغال تشييد الطريق الوطنية رقم 10

DR

في 21/01/2023 على الساعة 19:30

أشرف نزار بركة، وزير التجهيز والماء، السبت 21 يناير 2023، بمعية عامل إقليم تنغير، على زيارة ميدانية تفقدية لأشغال تهيئة الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بجهة درعة تافيلالت.

وحسب ما جاء في بلاغ لوزارة التجهيز والماء، فإن الكلفة المالية لهذا المشروع الحيوي تبلغ 395 مليون درهما، حيث من المتوقع أن تنتهي أشغاله سنة 2024، ليسمح بتحديث الشبكة الطرقية والرفع من مستوى الخدمة، ودعم انسياببة حركة السير وتحسين مؤشرات السلامة الطرقية، وحماية الطريق من الفيضانات ومعالجة نقط الانقطاع، مع دعم الجاذبية الاقتصادية والسياحية على مستوى الجهة.

وتتجلى مكونات المشروع في توسيع وتقوية الطريق مع تحسين المميزات الهندسية للمسار، وتثنية الطريق على طول 6 كلم مع تهيئة ممرات جانبية للدراجات على طول 83 كلم، وإعادة بناء منشأة فنية على وادي فركلة وتهيئة أربعة ملتقيات مع وضع التشوير الأفقي والعمودي للطرق.

وفي السياق ذاته، اطلع الوزير نزار بركة على أشغال توسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين بومالن دادس وقلعة مكونة بإقليم تنغير.

هذا، ويتمثل وقع هذا المشروع المهيكل في ملاءمة الطريق لحجم حركة السير، والمساهمة في تأمين تنقل الفئات عديمة الحماية، وتأمين استدامة السير عبر معالجة نقط الانقطاع، وكذا المساهمة في تهيئة وتأهيل المجال عبر تجويد الربط الطرقي بين مركزين حضريين، فيما يبلغ عدد مستعملي هذا الربط الطرقي 6500 مركبة في اليوم.

تحرير من طرف جواد
في 21/01/2023 على الساعة 19:30