وحسب بلاغ صحفي لبنك أفريقيا، فإن هذه الخدمة ستنطلق بداية من مدينتي الناظور وآسفي، على أن تتبعها مدن أخرى، مبينا أنه تم اعتماد حل الأداء عبر الهاتف لبنك أفريقيا "دابا باي برو" "Daba PayPro" في جميع حافلات النقل، وفي نقط الوقوف، وعلى مستوى المراقبين، وذلك من أجل تمكين المرتفقين ومستخدمي الحافلات من استعمال الهاتف النقال، لأداء سعر التذاكر عبر هذا التطبيق المبتكر.
وأضاف ذات البلاغ، أن بنك أفريقيا بشراكة مع فيكتاليا "VECTALIA" يطلق حل الأداء عبر الهاتف، حيث سيمكن للمرتفقين المتوفرين على محفظة رقمية وطنية، "M-wallet" تحت علامة "MarocPay" من أداء سعر التذاكر عبرالهاتف، بطريقة سهلة وآمنة، وكذلك من أداء اشتراكهم الشهري.
وأشار المصدر ذاته، إلى أنه وبالنسبة لزبناء بنك أفريقيا، يمكن لهم التسجيل مباشرة عبر تطبيق "دابا باي" "DabaPay" أو على بوابة البنك "BMCE Direct" أو عبر وكالة من الوكالات التابعة لبنك أفريقيا، مذكرا أن حل الأداء عبر الهاتف "دابا باي" "DabaPay"، يمكِّن الزبون من القيام بعدة عمليات في الحين، وبشكل سريع، كتحويل الأموال عن طريق رقم هاتفي أو رمز خاص "QR CODE" ابتداء من 5 دراهم، وسحب الأموال من الشباك البنكي دون بطاقة، وأداء الفواتير، وتعبئة الرصيد الهاتفي، وكذا القيام بعمليات الأداء لفائدة التجار الذين يتوفرون على آلية الأداء عبر الهاتف.
وعبر هذه الشراكة، يساهم بنك أفريقيا، في تشجيع وتعزيز منظومة الأداء عبر الهاتف، وذلك من أجل رقمنة عمليات الأداء لدى التجار، حيث يعمل البنك من أجل الاستعمال المكثف للرقمنة، والتقليص من استعمال الأوراق المالية، وبالتالي المساهمة في الإدماج المالي بالمغرب.