وزارة الاقتصاد والمالية تنفي تشديد إجراءات المراقبة على الهدايا والأغراض الشخصية الخاصة بالجالية

إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة

إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة . DR

في 06/11/2022 على الساعة 13:51

نفت وزارة الاقتصاد والمالية، الأحد 6 نونبر 2022، تشديد إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة لإجراءات المراقبة على الهدايا والأغراض الشخصية الخاصة بالمسافرين المغاربة عند ولوجهم إلى التراب الوطني.

وأورد بلاغ صادر عن الوزارة، توصل Le360 بنسخة منه، أن بعض وسائل الإعلام تداولت مؤخرا أخبارا مفادها أن "إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة قامت بتشديد إجراءات المراقبة على الهدايا والأغراض الشخصية الخاصة بالمسافرين المغاربة بمن فيهم المغاربة المقيمين بالخارج عند ولوجهم إلى التراب الوطني"، نافية، الوزارةُ، هذه الشائعات جملة وتفصيلا.

وفي هذا الشأن، يضيف البلاغ، فإن "وزارة الاقتصاد والمالية تنفي نفيا قاطعا هذه الأخبار التي لا أساس لها من الصحة، كما تؤكد أن الإجراءات الجمركية لم يلحقها أي تغيير وأن المسافرين المغاربة بمن فيهم المغاربة المقيمين بالخارج لا تعنيهم المراقبة الجمركية في أي شيء في ما يخص أغراضهم الشخصية والهدايا التي يحملونها معهم".

هذا، وتؤكد وزارة الاقتصاد والمالية، وفقا للمصدر ذاته، أن "إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة لا تدخر جهدا في تبسيط وتيسير ولوج المغاربة عبر مختلف النقاط الحدودية إلى أرض الوطن وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية والعناية التي يوليها صاحب الجلالة لرعاياه، كما تؤكد أن تدخل إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة لا يخص إلا البضائع التي تكتسي طابعا تجاريا محضا".

تحرير من طرف عبير
في 06/11/2022 على الساعة 13:51