بالفيديو: مجموعة التجاري وفا بنك تفتتح دار المقاول بالناظور

le360

في 31/10/2022 على الساعة 16:45

فيديوافتتحت مجموعة "التجاري وفا بنك" الخميس 27 أكتوبر 2022، مركزا جديدا لـ"دار المقاول" بمدينة الناظور، وذلك بحضور الرئيس المدير العام للمؤسسة محمد الكتاني، وعامل إقليم الناظور علي خليل.

وحسب مسؤولي مجموعة التجاري وفا بنك، فإن افتتاح هذا المركز يأتي تماشياً مع توجهاته الاستراتيجية كفاعل مجتمعي مرجعي، ومع سياسته الاستباقية لتعزيز منظومة ريادة الأعمال، إذ يعمل التجاري وفا بنك جاهدا على توطيد دعمه للمقاولات الصغيرة ولحاملي المشاريع.

وتعتبر شبكة دار المقاول، التي يتم تعزيزها في مختلف ربوع البلاد، منظومة ذات طابع مواطناتي، تم إطلاقها في 2016 من أجل تقديم خدمات غير مالية مجانية، ذات قيمة مضافة عالية لحاملي المشاريع، والمقاولين الذاتيين، والمقاولات الصغيرة جدا، لفائدة زبناء البنك أو غير زبنائه، وهي أول منظومة تم إنشاؤها خصيصا لرواد الأعمال وحاملي المشاريع، بغية تزويدهم بخدمات دعم من أجل مساعدتهم لتحقيق مشاريعهم بكل اطمئنان.

ومن خلال شبكة من المراكز المتخصصة والمنصة الرقمية "daralmoukawil.com"، فإن المقاولات الصغرى المنشأة، أو في طور الإنشاء، أو في مرحلة المشروع، يمكنها الاستفادة بالمجان من الدوارات التكوينية اليومية، وربط علاقات عمل مع الشركاء المحتملين، مع كمٍّ هائل من المعلومات المفيدة، والنصائح المقترحة من طرف المستشارين المتخصصين لمساعدتهم على تحقيق وإنجاح مشاريعهم.

وأبرز بلاغ صحفي لمجموعة التجاري وفا بنك أن افتتاح مركز "دار المقاول" بالناظور، هو تعبير على حرص التجاري وفا بنك على الانخراط في الدينامية الاقتصادية والاجتماعية لجهة الشرق، ولمواصلة تعزيز نظام منظومة "دار المقاول"، من أجل توسيع تغطيته الترابية، وبالتالي دعم عدد أكبر من حاملي المشاريع والمقاولين.

وفي تصريح لـle360، أبرزت هند الدريوش، مديرة سوق الحرفيين التجار، والمقاولات الصغرى، وريادة الأعمال بمجموعة التجاري وفا بنك، أنه وبلغة الأرقام، فقد تمكن التجاري وفا بنك إلى حد الآن، من مواكبة أزيد من 230 ألف حامل مشروع ومقاولة صغرى، وأكثر من 6 آلاف تعاونية، مشيرة إلى المنظومة الرقمية سجلت أزيد من 10 ملايين مشاهدة على صفحة فايسبوك "أنا معاك"، وما يفوق 7,5 ملايين مشاهدة على قناة يوتوب "دار المقاول".

وأكدت ذات المتحدثة على أن إنشاء هذه المراكز الجديدة، يؤكد مرة أخرى على التزام التجاري وفا بنك بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ورغبته في المساهمة الفعالة في تشجيع ريادة الأعمال، مبينة أنه سيواصل انخراطه في هذه الدينامية بكل عزم، من خلال فتح مراكز جديدة عبر مختلف جهات المملكة، بالإضافة إلى المنصة الرقمية "daralmoukawil.com".

تحرير من طرف محمد شلاي
في 31/10/2022 على الساعة 16:45