بالفيديو: صديقي يعطي الانطلاقة الرسمية لمعرض الدواجن بالبيضاء

Anas Zaidaoui / Le360

في 26/10/2022 على الساعة 22:02

أعطى محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، صباح الأربعاء 26 أكتوبر، بالبيضاء، الانطلاقة الرسمية لمعرض «دواجن 2022» في دورته 23 بعد انقطاعه لسنتين، والمنظم من قبل الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، بحضور عدد مهم من الفاعلين في القطاع من مختلف مدن المملكة والقارة.

وترأس الصديقي توقيع 3 اتفاقيات شراكة بين الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، وكل من الهيئة البيمهنية لمربي الدواجن بالنيجر والغابون والسودان، حيث وقع الاتفاقيات الثلاث من الجانب المغربي يوسف العلوي رئيس الفيدرالية، أما من الجانب الإفريقي فوقعها كل من وكاوري عبدولاي رئيس الهئية النيجرية، وأبيسولو بيروطون رئيس الهيئة الغابونية، وأحمد حسن الجاي رئيس الجمعية السودانية.

كما تم تسليم شواهد نهاية التكوين على المهنيين من ساحل العاج، غانا، ونساء التعاونية الفلاحية النيوية القصيبة بجهة بني ملال خنيفرة، الذين استفادوا من تكوينات بمركز التكوين والبحث التطبيقي AVIPOLE بعين جمعة - الدار البيضاء.

وأوضح صديقي، في تصريح صحفي لـLe360، أن النسخة الـ23 من المعرض التي جاءت بعد توقف سنتين، هي نسخة جد مهمة، وأن العارضين بذلوا مجهودا كبيرا، موجها الشكر لفيدرالية الدواجن لسهرها على المعرض، معتبرا أنه يلعب دورا جد مهم في الترويج للقطاع.

وأضاف صديقي أن الدولة تولي أهمية كبيرة لقطاع الدواجن لمكانتها في الأمن الغذائي، مشددا على أن الإنتاج الوطني عرف صعودا مهما بفضل مجهودات مخطط المغرب الأخضر.

تصوير وتوضيب: أنس زايداوي

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 26/10/2022 على الساعة 22:02