بالفيديو: هكذا ساهم المكتب الوطني للمطارات في إنجاح الموسم الصيفي بشاطئ المضيق

le360

في 17/09/2022 على الساعة 09:00

فيديوفي إطار عملية شواطئ نظيفة التي تنظمها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وبشراكة مع جماعة المضيق، قام المكتب الوطني للمطارات بتخصيص غلاف مالي مهم وتعبئة موارد بشرية هامة من أجل تهيئة شاطئ المضيق بجميع التجهيزات الضرورية والحرص على نظافته بشكل يومي خلال الموسم الصيفي.

وهمت التجهيزات التي وضعها المكتب الوطني للمطارات بهذا الشاطئ، علامات التشوير، وشمسيات بالمجان، ورشاشات وأبراج منقذي السباحة، وتجهيزات اخرى خشبية لتسهيل ولوج الشاطئ خصوصا لذوي الاحتياجات الخاصة، الى جانب تنظيم قرية تنشيطية وتحسيسية وتوعوية لفائدة أطفال المصطافين وزوار الشاطئ.

ونظم المكتب الوطني للمطارات، بذات الشاطئ، في إطار حملة "بحر بلا بلاستيك" التي تشرف عليها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، مسابقات تحسيسية لجمع النفايات البلاستيكية بمشاركة أطفال المصطافين، حيث تم تسليم الكميات اليومية المجمعة من البلاستيك لمقاولة مختصة في إعادة التدوير.

كما تم تنظيم أيام تحسيسية أخرى همت بالخصوص عملية انتشال النفايات من قاع البحر ومخلفات الصيد التقليدي، كالسلال التي تشكل خطرا على الأحياء البحرية، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الترفيهية والمسابقات الرياضية.

للإشارة، فشاطئ المضيق حاصل على شارة "اللواء الأزرق" الدولية الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمؤسسة الدولية للتربية البيئية، وفقا لمجموعة من المعايير الصارمة المتعلقة بجودة مياه الاستحمام والإخبار والتحسيس والتربية البيئية والصحة والسلامة والتهيئة والتدبير.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 17/09/2022 على الساعة 09:00