بالفيديو: "الروسيطا" وأسعار المحروقات يشُلّان حركة "التاكسيات" بطنجة

Said Kadry / Le360

في 07/03/2022 على الساعة 19:30

توقفت حركة سيارات الأجرة الكبيرة والصغيرة بطنجة، يوم الاثنين 7 مارس 2022، ما تسبب في شل النقل العمومي بمختلف أحياء وشوارع المدينة، التي لجأ سكانها إلى الحافلات وسيارات النقل السري للتنقل صوب أماكن عملهم.

ويأتي توقف السائقين المهنيين لسيارات الأجرة بمدينة طنجة تلبية لدعوات المكاتب النقابية للقطاع، التابعة لكل من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل، وذلك في سياق إضراب عن العمل تنديدا بما وصفوه "الزيادة في أسعار المحروقات"، وهو الإضراب الذي سيستمر حسب المهنيين لثلاثة أيام متتالية.

وندد سائقو سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة بمدينة طنجة بـ"الارتفاع المهول لأسعار المحروقات خلال الأيام القليلة الماضية، ما أثر سلبا على مداخيلهم اليومي"، منددين أيضا بـ"ارتفاع الروسيطا، وهو الدخل اليومي الذي يتلقاه أرباب مأذونيات النقل من السائقين، والتي وصلت في المدة الأخيرة إلى أزيد من 250 درهم مساءً و150 درهما في الفترة الصباحية.

ويطالب السائقون المحتجون بـ"التدخل العاجل للسلطات المحلية من أجل تسقيف الروسيطا"، مطالبين كذلك الحكومة بـ"ضرورة النظر في مشكل ارتفاع أسعار المحروقات التي تجاوزت سقف 10 دراهم".

تحرير من طرف سعيد قدري
في 07/03/2022 على الساعة 19:30