بالفيديو: هذا هو موعد افتتاح أطول جسر في مدينة الدار البيضاء

DR

في 02/03/2022 على الساعة 11:00

تسير أشغال تشييد أطول جسر في العاصمة الاقتصادية للمملكة على قدم وساق، حيث من المرتقب أن يتم افتتاحه في وجه حركة السير والجولان صيف هذه السنة.

وكشفت شركة التنمية المحلية "كازا ترونسبور" عن الجدول الخاص بأشغال بناء أطول جسر في المدينة الميتروبولية، حيث أوضحت أن الانتهاء الكلي من إنجاز المشروع سيكون في نهاية نونبر 2022، وذلك احتراما للجدول الزمني المعلن عنه سلفا والمحدد في 12 شهرا.

وفي التفاصيل، أشارت "كازا ترونسبور" إلى أن ‏استكمال جزء من الجسر ‏وتحرير المكان لإنطلاق أشغال الخط الثالث من الطرامواي سيتم في بداية صيف 2022، فيما سيجري الإنتهاء من أشغال الجسر وفتحه أمام حركة المرور في نهاية فصل الصيف من السنة الجارية.

آجال مهمة : إنجاز جسر على مستوى شارع محمد السادس. -‏بداية صيف 2022 ‏استكمال جزء من الجسر ‏وتحرير المكان لإنطلاق...

Posted by Casa Transports on Tuesday, March 1, 2022

هذا، ومن المرتقب أن تتوفر مدينة الدار البيضاء على جسر حضري يبلغ طوله 620 مترا، يعد الأطول من نوعه في المدينة، حيث يمتد من شارع مقداد الحريزي حتى شارع القدس، ويتوفر على أربع مسارات ( مسارين في كل اتجاه). وستكلف أشغال بناء أطول جسر في الدار البيضاء غلافا ماليا يقدر بـ170 مليون درهم.

وسيشكل المستوى الأرضي للجسر أكبر قطب تبادل لشبكات النقل العمومي على مستوى مدينة الدار البيضاء، وذلك بتواجد خطوط حافلات النقل الحضري، والطرامواي، والباصواي، بالإضافة لمحطة سيارات الأجرة.

روبورتاج حصري أنجزه Le360 عن انطلاق أشغال تشييد أطول جسر في الدار البيضاء:

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 02/03/2022 على الساعة 11:00