بالفيديو: جمعية النساء المقاولات تنتخب رئيستها الجهوية بالداخلة

Souilme Bouaamoud / Le360    

في 13/02/2022 على الساعة 22:30

فيديوعقدت جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب جمعها العام بمدينة الداخلة، جنوب المملكة، المتعلق بانتخاب الرئيسة الجهوية بالداخلة - وادي الذهب .

وعرف هذا الجمع حضور مجموعة من النساء الرائدات في المجال المقاولاتي، إذ تمخض عنه انتخاب فاطمة ماء العينين، بالإجماع، رئيسة للمندوبية الجهوية لجمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب بجهة الداخلة - وادي الذهب.

وتعمل جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب وفق توجهات مخطط الجهوية المتقدمة للمملكة، فيما يرتكز نشاطها في التكوين والمواكبة عبر ربوع التراب الوطني.

وفي تصريح لـLe360، قالت ليلى الدكالي، رئيسة جمعية النساء المقاولات بالمغرب، إن عملهن يرتكز على المساهمة في التنمية والانفتاح على كل الجهات، من خلال نشر خطط عمل تسمح بتنمية متناسقة، مستدامة وشاملة.

كما تساهم النساء النشيطات من الشمال إلى الجنوب بشكل كبير في الرقي الاقتصادي في جميع المجالات وكافة القطاعات.

من جهتها، ثمنت بديعة بيطار، رئيسة الجمعية بجهة مراكش - آسفي، المجهودات الجبارة التي تقوم بها المرأة الصحراوية بجهة الداخلة على غرار نساء المملكة المغربية، مشيرة إلى أن اختيار هذه الجهة يدخل ضمن اعتبارها قطبا اقتصاديا من شأنه تعزيز حضور المرأة المقاولاتية.

وقالت فاطمة ماء العينين، الرئيسة الجهوية المنتخبة، في تصريح لـLe360، إن وجود المرأة على رأس الهيآت الاقتصادية يعتبر تشريفا للمجتمعات التي تؤمن بالحقوق بشكل عام، وحقوق المرأة على وجه الخصوص. وعن انتخابها صرحت ماء العينين أنه تكليف أكثر مما هو تشريف، وأن العمل متواصل من أجل إدماج المرأة في المجال الاقتصادي كشريك مهم لبناء تنمية مستدامة.

وتجدر الإشارة إلي أن جمعية النساء المقاولات تم تأسيسها منذ 20 سنة، وتعمل على إحداث الفرص وإدماج المرأة في عالم الاقتصاد عبر التكوين والتأطير، كما تتوفر على مجموعة الفروع الجهوية الموزعة من شمال المملكة إلي جنوبها.

تحرير من طرف سويلم بوعمود
في 13/02/2022 على الساعة 22:30