بالفيديو: أعضاء من نوادي روتاري يلتئمون بالداخلة لمناقشة الأعمال الشاملة

Souilme Bouaamoud / Le360

في 19/12/2021 على الساعة 20:00

فيديوالتأم حوالي مئة روتاري وشاب من نوادي روتاري وروتاراكت بالمغرب، خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 19 دجنبر الجاري بالداخلة، لمناقشة الأعمال الشاملة لتحفيز النمو الذي يجمع بين الربحية الاقتصادية والإدماج الاجتماعي.

وأبرز الروتاريون، المشاركون في إطار ندوة "Inclusive Business Dakhla"، المنظمة من طرف ناديي روتاري الدار البيضاء والداخلة، الدور الرئيسي الذي تضطلع به المقاولات في بناء مجتمع أكثر شمولا، مؤكدين على ضرورة مواكبتها لدعم اقتصاد مستدام ومحلي وتضامني وأكثر شمولا.

وخلال هذه الندوة، المنظمة في موضوع "الأعمال الشاملة، رؤية مبتكرة لمسار مشترك"، شدد المشاركون كذلك على ضرورة العمل مع المقاولات الصغيرة أو المبادرات المقاولاتية لتطوير أشكال جديدة من التعاون الذي يركز على الممارسات المسؤولة، والبناء المشترك، والابتكار.

وفي كلمة افتتاحية، حث نائب حاكم منطقة 9010 للأقاليم الجنوبية، أحمد بن مجدوب، الشركات على طرح فكرة الإدماج، داعيا في هذا الصدد إلى إيلاء اهتمام خاص للشركات الصغيرة والمقاولين الشباب لإدماجهم في عالم الأعمال.

وأوضح ابن مجدوب أن روتاري الدولي ي م ك ن من إنشاء العديد من المبادرات في عالم الأعمال، الكفيلة بتقديم رؤية وقيم أقوى من مجرد السعي وراء الربح، مضيفا أن هذه المنظمة شجعت، منذ عدة عقود، أعضاءها على تنويع وتطوير مشاركة جميع فعاليات المجتمع في مشاريعها.

من جانبه، أكد الحاكم السابق لمنطقة 9010، سعيد النجار أن هذا اللقاء يمثل فرصة لتحسيس المستثمرين بأهمية الأعمال الشاملة، موضحا أن برامج روتاري الدولي تمنح الأولوية لتشجيع شمولية المقاولات.

كما دعا النجار جميع المستثمرين في جهة الداخلة - وادي الذهب إلى إدماج نموذج تدبيري جديد قائم على الشمولية.

من جهته، أوضح نائب رئيس روتاري الدولي برسم سنة 2020/2019، ينكا بابالولا، في شريط فيديو تم تسجيله لهذا الحدث، أن "الأعمال الشاملة هي رؤية مبتكرة لمقاولة الغد، وتتناسب تماما مع قيم روتاري الدولي".

وسجل بابالولا أن أعضاء هذه المنظمة العالمية، بصفتهم رواد أعمال، لديهم مهمة نقل هذه الرؤية بشكل كامل، مشيرا في هذا الصدد إلى قيم هذه المنظمة التي تتمحور حول المبادئ المتعلقة بالصداقة والنزاهة والقيادة والخدمة والتنوع.

وخلال هذه الندوة، التي تعرف مشاركة رؤساء مقاولات ومهنيين وفاعلين من المجتمع المدني، سيتبادل المشاركون وجهات نظرهم حول دعم المستثمرين والمقاولين الشباب، والابتكار الشامل والتكنولوجيا، والشباب والابتكار والغذاء والصناعات والسكان.

وعلى هامش هذا الحدث، سيعمل الروتاريون على تنظيم نشاط اجتماعي لفائدة شباب الجهة، وزيارة لبعض المشاريع الهيكلية، وذلك لمتابعة مستوى التطور الذي تعرفه مدينة الداخلة في كافة القطاعات.

وشارك في اللقاء والي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، ورئيس المجلس الجهوي الخطاط ينجا، ورئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب محمد سالم حمية، ورئيس المجلس الجماعي الراغب حرمة الله.

كما عرف هذا الحدث مشاركة قناصل عدة بلدان بالداخلة والعيون، ورئيس نادي روتاري الداخلة الداهي أهل الخطاط، ورئيس نادي روتاري الدار البيضاء جمال الدين امحمدي وأعضاء نوادي روتاري وروتاراكت بالمغرب.

تحرير من طرف سويلم بوعمود
في 19/12/2021 على الساعة 20:00