وفي هذا الصدد، كشف مصدر مسؤول بشركة التنمية المحلية "كازا ترونسبور" لـ Le360، أن الأشغال تسير بوتيرة جيدة تحترم الجدول الزمني ودفتر التحملات المتفق عليهما سلفا.
وأضح المصدر ذاته، أن أشغال البنية التحتية ووضع السكة الحديدية للخطين الثالث والرابع لطرامواي الدار البيضاء تقدمت بنسبة 40 في المائة، إذ من المقرر أن يتم افتتاح هاته الخطوط قبل متم سنة 2023.
وفي السياق ذاته، وصلت وتيرة تشييد خطي "الباصواي" إلى مراحل متقدمة، حيث شارفت أشغال إنشاء خط الباصواي الثاني على مستوى شارع يعقوب المنصور، الممتدة على طول 968 مترا، على الإنتهاء، وذلك بنسبة تقدم تجاوزت %90.
هذا، ومن المرتقب أن يجري افتتاح الخطوط الجديدة للباصواي في شهر يونيو 2022، ويتوفر الخطان الجديدان على 42 محطة، حيث يغطي الخط الأول والثاني مسارا إجماليا يصل طوله إلى 24.5 كيلومتر.
من جهة أخرى، يتم العمل حاليا على بناء أطول جسر في مدينة الدار البيضاء بشارع محمد السادس، إذ يصل طوله إلى 620.4 مترًا وعرضه 16.1 مترًا. سيوفر ممرين اثنين للسير في كل اتجاه. ومن المقرر أن يجري البدء في تشغيل القنطرة واستعمالها انطلاقا من صيف 2022.