بالفيديو: نهاية أشغال إنجاز 20 ملعبا للقرب بأكادير

le360

في 27/03/2021 على الساعة 20:30

أنهت الشركة المكلفة بإنجاز 20 ملعبا للقرب بمدينة أكادير أشغالها في إطار تنفيذ برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024 الموقع أمام الملك، بتكلفة بلغت 40 مليون درهما وفي مدة 6 أشهر.

وأوضح محمد فهيم، رئيس مشروع إنجاز ملاعب القرب بأكادير، في تصريح لـle360، أن الملاعب التي أصبحت جاهزة وتنتظر فقط التسليم تتواجد 4 منها بمنطقة أنزا و8 ملاعب بأكادير المحيط و8 أخرى بكل من بنسركاو وتيكوين.

وأضاف المهندس بشركة أكادير سوس ماسة للتهيئة المشرفة على المشروع، أن كل ملعب قرب تتكون مساحته من 20/40 متر بعشب اصطناعي ذو جودة عالية وإضاءة اقتصادية صديقة للبيئة، فضلا عن كونها محاطة بالسياج لحماية اللاعبين داخل الملعب، مؤكدا أن الأشغال وفرت فرص شغل هامة لفائدة ساكنة المدينة وستتيح أخرى أثناء تسليم الملاعب.

الفاعل الرياضي بأكادير كريم أيت سعيد، ثمَّن هذه المشاريع الرياضية في تصريح لمراسل Le360 قائلا:"نحن كرياضيين نشيد بهذه المبادرات والمشاريع الملكية خصوصا ملاعب القرب التي أنجزت حاليا والملاعب المبرمجة مستقبلا، والتي ستخلق رواجا رياضيا بالمنطقة وستكون ملاذا مناسبا لشباب المدينة لممارسة هوايتهم المفضلة المتمثلة في كرة القدم وتجنيبهم طريق الانحراف".

من جانبه، أثنى مصطفى أنظام، عضو نادي مجد المدينة الرياضي بأكادير، في تصريح لـle360، على نهاية أشغال إنجاز 20 ملعبا للقرب والتي ستساهم في الارتقاء بالرياضة الأكاديرية وتطور من قدرات ممارسيها، مضيفا أن المجتمع المدني بحي الوفاء وأحياء أخرى يتطلع لأن تستفيد هي كذلك من هذا البرنامج خصوصا، يقول المتحدث، وأن حي الوفاء يتوفر على 3 أندية رياضية وهي في حاجة ماسة لملاعب من هذا القبيل لصقل مواهب منخرطيها.

جدير بالذكر أن ملاعب القرب المذكورة تدخل ضمن محور تعزيز المرافق الاجتماعية الأساسية وتحسين إطار العيش بالمدينة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 27/03/2021 على الساعة 20:30