طلبة بالمدرسة الحسنية يُنتجون رشّاشات استحمام "اقتصادية"

DR

في 23/03/2021 على الساعة 18:00

عمِل طلبة بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية، مؤخرا، على إنجاز مشروع جديد تحت اسم "أكوانوفا" لإنتاج رشاشات الاستحمام "ذات جودة عالية"، تمكن هذه الأخيرة من تقليص كمية المياه المستعملة.

وحسب ما ذكره بلاغ صادر عن مُنجزي المشروع، فإنه "تحت شعار «لأن كل قطرة ماء ثمينة» عمل عدد من طلاب المدرسة الحسنية للأشغال العمومية تحت سقف النادي الدراسي «إيناكتوس الحسنية» المنتمي لمنظمة «إيناكتوس» الدولية الساعية إلى تنمية مهارات الشباب وتقوية روح المبادرة وخلق المشاريع التنموية، على إعطاء الانطلاقة لمشروع جديد تحت اسم «أكوانوفا» لإنتاج رشاشات الاستحمام ذات جودة عالية".

وتُمكّن هذه الرشاشات، يُضيف البلاغ، من "تقليص كمية المياه المستعملة، وذلك باعتماد تقنيات عالية ومتطورة مبتكرة من طرف التلاميذ، الشيء الذي يضمن توفير الماء المستهلك خلال الاستحمام بنسبة لا تقل عن 50%، وبالتالي تخفيض كل من فاتورتي الماء والكهرباء، مع الحفاظ على الأداء العالي بفضل ضغط المياه الجيد".

وأردف المصدر ذاته أن "رشاشات «أكوانوفا» تعتمد على تقنية تصفية الماء بشكل يضمن مستوى عال من ترطيب للبشرة وكذا حمايتها من الأمراض الجلدية كالاكزيما والجذري وغيرها".

وتجدر الإشارة إلى أن "هدف فريق «أكوانوفا» لا ينحصر في التقليص من كمية المياه المستعملة أثناء الاستحمام فقط، بل ويسعى هؤلاء الطلبة إلى تحسيس الجميع بأهمية الحفاظ على المياه في جميع الاستعمالات اليومية، إذ يعمل الفريق جاهدا على تقنية جديدة ستمكن كل مستخدم من تتبع استهلاكه لمياه الاستحمام وإنذاره في حالة تعديه للكميات المعقولة"، تبعا لبلاغ أصحاب المشروع.

تحرير من طرف حفيظ
في 23/03/2021 على الساعة 18:00