مجموعة "إيتون" الأمريكية تستثمر 12 مليون دولار في المغرب

مولاي حفيظ العلمي يلقي كلمة تحت أسماع رئيس قطاع الكهرباء بمجموعة "إيتون"

مولاي حفيظ العلمي يلقي كلمة تحت أسماع رئيس قطاع الكهرباء بمجموعة "إيتون" . DR

في 16/06/2014 على الساعة 16:44

تم وضع الحجر الأساس لوحدة إنتاجية تابعة للمجموعة الأمريكية "إيتون"، ستتخصص في إنتاج وحدات توزيع الطاقة الكهربائية وستوفر 500 منصب شغل مباشر، وباستثمار يصل إلى 12 مليون دولار.

أشرف مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي وفرانك كامبل، رئيس القطاع الكهربائي لشركة "إيتون" بمنطقة "إيميا" (أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا)، يومه الاثنين، على مراسم توقيع اتفاقية استثمارية بين الحكومة المغربية والمجموعة الأمريكية "إيتون" المتعددة الجنسية والمتخصصة في تدبير الطاقة.

بعد ذلك، أشرف المسؤولان على وضع الحجر الأساس للوحدة الإنتاجية لشركة إيتون بميد بارك التي ستتخصص في إنتاج وحدات توزيع الطاقة الكهربائية وستوفر 500 منصب شغل مباشر، لتعلن بذلك شركة "إيتون" رسميا استقرارها بالمغرب وتلتزم باستثمار مبلغ 12 مليون دولار في تطوير مصنع عصري مدعو لأن يصبح مركزا جهويا بالنسبة لجميع أنشطة المجموعة في المستقبل.

وتعتزم المجموعة الأمريكية من خلال هذه الوحدة الإنتاجية، تعزيز الكفاءات والقدرات المحلية وتحسين قاعدة الموردين المحليين الذين سيضطلعون بدور حاسم في سلسلة توريد شركة إيتون، حيث ستسمح جاهزية حلقات السلسلة اللوجستيكية للتموين على المستوى المحلي للمجموعة بالارتقاء على مستوى التنافسية والجودة والاندماج والتفاعلية.

وسيستفيد المغرب أيضا بشكل ملموس من رغبة شركة إيتون في تشييد قاعدة متينة من الموردين المحليين، وذلك بالخصوص على مستوى إحداث فرص الشغل ونقل المهارات وتطوير خبرة الموارد البشرية والكفاءات.

يذكر أن المجموعة سجلت سنة 2013 رقم معاملات يتجاوز 22 مليار دولار، وتشغل 101.000 فرد، وتُسوِّق منتوجاتها في أزيد من 175 بلدا.

تحرير من طرف Le360
في 16/06/2014 على الساعة 16:44