بالصور: سجناء بأسفي يستفيدون من مشاريع مدرة للدخل

DR

في 01/12/2020 على الساعة 10:00

خلدت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء اليوم العالمي لحقوق الطفل، الاثنين 30 نونبر 2020، وذلك عبر تنظيم مجموعة من الأنشطة والبرامج بمراكز المصاحبة وإعادة الإدماج بمدينة آسفي.

ووفق بلاغ للمؤسسة توصل Le360 بنسخة منه، فإن الأمر يتعلق بمراسيم عملية توزيع مشاريع مدرة للدخل خاصة بنزيلات ونزلاء سابقين بمراكز حماية الطفولة وبالفضاءات السجنية. إذ خصصت هذه المشاريع لثمانية من الشباب من بينهم أربع نزيلات سابقات بمراكز حماية الطفولة، وأربع نزلاء سابقين بالمؤسسات السجنية، بتكلفة مالية إجمالية بلغت 237164.00 درهم.

وتتميز هاته المشاريع بتنوعها وطبيعتها وفقا لمؤهلات المستفيدات والمستفيدين العلمية منها والمهنية ولخصوصيات جهات إقامتهم، على سبيل المثال مشروع مختبر صناعة وتقويم الأسنان، ومشروع مركز للنسخ استفادت منهما خريجتان لمركز حماية الطفولة بأكادير.

وعلى هامش حفل التوزيع، أعلن عبد الواحد جمالي الإدريسي، المنسق العام لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للشطر الثاني من البرنامج المندمج للمصاحبة والتتبع الذي انطلقت مرحلته الأولى بتاريخ 11 ماي 2020 لفائدة الأطفال في تماس مع القانون المستفيدين من العفو الملكي وبدائل الإيداع بالمؤسسات العمومية، تجسيدا للشعار الذي تتخذه المؤسسة “الطفل، اسمه الآن”.

وحسب البلاغ، فإن "هذه المبادرة تأتي في إطار التوجيهات الملكية لإعطاء الأولوية للشباب ومساعدتهم على تحقيق ذواتهم وطموحاتهم وتزويدهم بما يمكنهم من سبل النجاح والعطاء من خلال تحفيز روح المبادرة والمقاولة لديهم ودفعهم إلى اندماج سوسيوأقتصادي واجتماعي في النسيج الوطني".

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 01/12/2020 على الساعة 10:00