بالفيديو: هذه الشركة ستتولى تدبير مواقف السيارات بفاس

DR

في 10/11/2020 على الساعة 12:00

جرى، أمس الاثنين 9 نونبر، بمقر جماعة فاس، تقديم شركة التنمية المحلية "فاس باركينغ"، وهي الشركة التي ستتولى مهمة التدبير الحضري لمواقف السيارات بمدينة فاس بدل أصحاب السترات الصفراء.

شركة التنمية المحلية "فاس باركينغ" هي شركة مغربية تمتلك فيها جماعة فاس 51 في المائة من الرأسمال، فيما يملك الشركاء الخواص 49 في المائة.

وفي تصريح لـLe360، اعتبر محمد الحارثي، نائب عمدة مدينة فاس، بأن مشروع فاس باركينغ "هو مشروع طموح جدا سيمكن المدينة من الانتقال من نمط كلاسيكي إلى نمط جد متقدم ذكي".

وأضاف المتحدث ذاته أن النمط الجديد المعتمد من طرف الشركة الجديدة سينهي مع عدد من السلوكات التي كان يعاني منها المواطن الفاسي من قبيل بعض المشادات والتحرشات، على اعتبار أن النمط الجديد يعتمد على التقنيات الجديدة بدل الأشخاص تتم بواسطة منصة إلكترونية.

وأشار الحارثي إلى أن تعريفة ركن السيارة ستحتسب بالدقيقة وليس على أساس جزافي فمثلا عند ركن السيارة لمدة نصف ساعة فالمواطن الفاسي سيؤدي درهما واحدا، وذلك باستعمال تطبيق هاتفي أحدثته الشركة الجديدة لهذا الغرض.

من جهته، قال يان إنكليسي، المدير العام لشركة فاس باركينغ، أن الشركة ستشرع في العمل يوم 12 نونبر الحالي، عن طريقة مرافقة الزبناء وإطلاعهم على طريقة العمل وتقديم الإرشادات.

وأوضح المصدر ذاته، أن الشركة ستسهر على تقديم كافة المعلومات والمعطيات الخاصة بطريقة الأداء، بالإضافة إلى الرد على جميع الأسئلة التي ستطرح على مستخدمي الشركة.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 10/11/2020 على الساعة 12:00