وأشارت الشركة، في بلاغ صحفي لها، إلى أنها "تمكنت من تحديد الحجم الفعلي لاستهلاك الزبناء وتسوية الفواتير التقديرية، عن طريق خصم الاستهلاكات التي تم تقديرها خلال فترة الحجر الصحي من الحجم الإجمالي للاستهلاك الفعلي"، مطمئنة المواطنين أن "عملية التسوية تخضع لمراقبة تجارية وتقنية صارمة، وتحقيقات ميدانية دقيقة، مع الاحترام التام لنظام الأشطر".
وأبرز بلاغ المؤسسة أن هذه الأخيرة، "ومراعاة للظروف الاجتماعية والاقتصادية الراهنة، ستمنح لزبنائها تسهيلات واسعة في الأداء قد تصل إلى 6 أشهر بالنسبة للاستهلاك المتعلق بهده الفترة"، داعيا لـ"الاستفادة من الخدمات عن بعد وخدمات القرب الموضوعة رهن إشارة الزبناء، سواء المتعلقة بطلبات الربط والاشتراك أو في ما يتعلق بالشكايات أو طلبات التدخل وغيرها، وذلك في إطار التدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا، وحرصا من الوكالة على سلامة زبنائها وسلامة مستخدميها".
وأكدت شركة تدبير الماء والكهرباء بالمدينة الشرقية، في بلاغها، لزبنائها على "التزامها اليومي لضمان استمرارية الخدمات مع تسيير أفضل للشبكات وجودة أحسن في الخدمات المقدمة للمرتفقين".