بالفيديو: مغاربة يشتكون من ندرة وغلاء الكمامات في الأسواق

le360

في 08/04/2020 على الساعة 08:00

أظهر العديد من المواطنين البيضاويين التزامهم بارتداء الكمامات الطبية، امتثالا لقرار السلطات العمومية القاضي بإجبارية وضع الكمامات الواقية، ابتداء من يوم الثلاثاء 7 أبريل 2020، كإجراء وقائي لمنع تفشي جائحة كورونا. الربورتاج من مدينة الدار البيضاء.

وحسب ما عاينته كاميرا Le360، فإن جل أو غالبية المواطنين الذين صادفناهم، في أول يوم من دخول هذا القرار حيز التنفيذ، كانوا ملتزمين بارتداء هاته الكمامات أو الأقنعة الطبية، حيث أشادوا بقرار السلطات المغربية كونها حريصة على سلامة المواطنين.

تصوير ومونتاج: خديجة الصبار

من جهة أخرى، شدد العديد من الأشخاص ممن استجوبناهم على أن هذه الكمامات الطبية غير متوفرة بشكل كاف في الأسواق، فضلا عن بيعها من طرف الصيدليات وبعض المحلات التجارية بأثمنة مرتفعة، رغم تسقيف السلطات المعنية لسعرها في 80 سنتيما فقط.

وفي سياق متصل، أوضح أصحاب بعض الصيدليات وسط مدينة الدارالبيضاء أن آخر مخزون كان لديهم من هذه الكمامات، قد نفذ بعد ساعات فقط من إعلان وزارة الداخلية قرار إجبارية ارتداء الكمامات الطبية، حيث شهدت الصيدليات توافد عدد كبير من المواطنين الذين يبحثون عن هذه الوسيلة الوقائية، التي أمست عملة نادرة في خضم جائحة كورونا.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 08/04/2020 على الساعة 08:00