سيدي إفني. المجلس الإقليمي يرصد أزيد من 4 ملايين درهم لمكافحة كورونا

DR

في 30/03/2020 على الساعة 22:28

خصَّص المجلس الإقليمي لمدينة سيدي إفني، الاثنين 30 مارس 2020، اعتمادا ماليا مقدرا في 4.5 مليون درهم، لمكافحة تداعيات فيروس كورونا المستجد، ودعما للأسر المتضررة جراء ذلك، عملا بمقتضيات دورية وزارة الداخلية.

وأفاد بلاغ صادر عن المجلس، توصل le360 بنسخة منه، أن هذه الاعتمادات سيوجه مليون درهم منها، لفائدة تلاميذ الباكلوريا بالإقليم، من خلال اقتناء لوحات إلكترونية تهم نحو 1007 تلاميذ، بغية تمكينهم من متابعة دراستهم عن بعد كما أعلنت عن ذلك وزارة التربية الوطنية، في وقت سابق.

وأضاف المصدر ذاته أن 2.3 مليون درهم، ستخصص لاقتناء المواد الغذائية وتقديمها للأسر التي تضررت كثيرا من جائحة "كوفيد -19"، فيما تم رصد مليون درهم كحصة أولى، لاقتناء مستلزمات ومعدات صحية، فضلا عن مواد التعقيم والتطهير بغلاف مالي يناهز 250 ألف درهم.

وشدد البلاغ على أن عملية توزيع المساعدات الغذائية، ستتم وفق آلية معينة بتنسيق مع السلطات المحلية، معبرا -المجلس- عن ارتياحه للتجاوب الإيجابي لساكنة الإقليم مع تدابير الحجر الصحي، مطالبا إياها بالتحلي بالصبر لتجاوز هذه المرحلة بأقل الأضرار.

ونوه المصدر نفسه بمجهودات العاملين في الصفوف الأولى لمجابهة هذا الوباء من رجال السلطة المحلية، أطر صحية، أطباء، ممرضين، القوات المسلحة الملكية، الدرك الملكي، الأمن الوطني، القوات المساعدة، الوقاية المدنية وعمال النظافة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 30/03/2020 على الساعة 22:28