مكتب ONE يكشف حقيقة الزيادة في تعريفة الكهرباء

DR

في 28/01/2020 على الساعة 15:30

نفى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب مضمون التسجيل الصوتي الذي تم تداوله عبر بعض شبكات التواصل الاجتماعي، والذي يزعم أن المكتب يعتزم اعتماد عدادات رقمية جديدة لتطبيق تعريفة مقسمة على ثلاثة فترات في اليوم، وذلك على مستوى دوار لبابدة التابع لجماعة عين الشقف عمالة مولاي يعقوب.

وأكد بلاغ للمكتب، توصل Le360 بنسخة منه، أن "التسجيل الصوتي الذي تم تداوله كله مغالطات وأكاذيب، وأن المكتب يحتفظ بحقه في اللجوء إلى القضاء ضد مروجي هذه المغالطات".

وأوضح البلاغ ذاته، أن تعريفة الكهرباء لم تعرف أي تغيير منذ صدور القرار الوزاري رقم 2451-14 بتاريخ 23 رمضان 1435 المافق لـ21 يوليوز 2014.

وأضاف بلاغ المكتب، أن القرار الوزاري "أقر بإحداث تعرفة زمنية (Bihorair) اختيارية بالنسبة لبعض استعمالات الكهرباء التي تستجيب لمعايير مضبوطة، وذلك لتمكين المعنيين من الاستفادة من تعرفة مخفضة خارج أوقات الذروة. في حين ليس هناك أي تعرفة مقسمة على ثلاث فترات في اليوم بالنسبة لعدادات الجهد المنخفض كما جاء في التسجيل الصوتي".

وأبرز البلاغ، "إن العدادات التي تم اقتناؤها من طرف المكتب من أجل تطبيق مقتضيات القرار الوزاري في هذا الشأن، وفق المصدر ذاته، "تستجيب للمواصفات التقنية والقانونية المعمول بها".

وفي الأخير، ذكر البلاغ أن التعرفة الثنائية (Bihoraire) اختيارية ولا يمكن منحها إلا للزبناء الراغبين في ذلك والذين يستوفون الشروط المحددة في القرار الوزاري.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 28/01/2020 على الساعة 15:30