المغرب يفوز بجائزة "الفاو" لبلوغه أهداف الألفية للتنمية

عزيز أخنوش

عزيز أخنوش . Brahim Taougar - Le360

في 25/04/2014 على الساعة 14:15

نال المغرب، يوم أمس الخميس، جائزة منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، نظرا لبلوغه أهداف الألفية للتنمية المتعلقة بمحاربة المجاعة، قبل سنتين على الموعد المحدد لها.

وكان المدير العام للفاو قد أعلن أمس بشكل رسمي خلال المناظرة السابعة للفلاحة، أن المغرب يوجد ضمن البلدان التي سيتم تتويجها من قبل المنظمة الأممية لبلوغها أهداف الألفية المتعلقة بالمجاعة قبل المدة المحددة لها.

وأشرف الأمير مولاي رشيد،على تسليم شهادات الاعتراف والاستحقاق وعلامات المنشأ والجودة لفائدة ثمانية رؤساء جمعيات وتعاونيات ومجموعات ذات النفع الاقتصادي ضمن فعاليات افتتاح المعرض الدولي للفلاحة.

وتشكل دورة هذه السنة، التي من المنتظر أن تستقطب حوالي مليون زائر، والتي تتميز بإقامة المعرض على مساحة إجمالية تبلغ 170 ألف متر مربع ، ومشاركة حوالي ألف عارض يمثلون 50 بلدا من مختلف القارات، موعدا رائدا للفلاحة على المستوى الإفريقي وذلك بالنظر إلى عدد المتدخلين والمهنيين.

كما أعدت دورة 2014، برنامجا متنوعا يتضمن على الخصوص، عقد ورشات عمل وندوات ومناظرات ولقاءات أعمال ثنائية فضلا عن تنظيم مسابقة يتنافس فيها 2500 حيوان للفوز بجائزة الملتقى.

تحرير من طرف Le360
في 25/04/2014 على الساعة 14:15